المسيحيون احتفلوا بعيد القيامة وقدموا الشكر إلى الكويت

نشر في 21-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 21-04-2014 | 00:01
No Image Caption
السفير المصري: الانتخابات الرئاسية خطوة مهمة في طريق استقرار مصر
احتفل الأقباط المقيمون في الكويت مساء أمس الأول بعيد القيامة المجيد، مقدمين الشكر والعرفان الى الكويت على استضافتها وحبها لهم.

أكد السفير المصري لدى الكويت عبدالكريم سليمان أن الانتخابات الرئاسية المصرية التي ستنطلق يومي 26 و27 مايو المقبل خطوة هامة نحو استقرار مصر، مشيرا إلى أن هذه الانتخابات وما يعقبها من الانتخابات البرلمانية سيؤديان إلى استكمال مؤسسات الوطن بشكل ديمقراطي، مشيداً بمشاركة الملايين من أبناء الشعب المصري في الداخل والخارج في الاستفتاء على دستور مصر الجديد 2014، وذلك على نحو يكتمل به بناء المؤسسات الوطنية التي تنعكس فيها جوهر الإرادة الشعبية وتتحقق فيه أهداف شعبنا ومصالحه العليا.

وتلا سليمان في كلمة له مساء أمس الأول بمناسبة احتفال الكنيسة المصرية الأرثوذكسية بعيد القيامة المجيد، رسالة الرئيس المصري المؤقت المستشار عدلي منصور للمصريين في الخارج هنأهم فيها بعيد القيامة, مؤكداً اعتزاز مصر بجميع أبنائها وحرصها الشديد على بقاء نسيجها الوطني بمسلميه وأقباطه قوياً متماسكاً، متمنياً للمصريين النجاح والتوفيق ولبلدهم المزيد من الاستقرار والازدهار".

وتوجه السفير المصري بخالص التهنئة إلى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، داعيا الله أن نعبر بسلام المرحلة الحالية التي يمر بها الوطن متيمنين بأعياد القيامة وذكرى تحرير سيناء ومتمنين أن تكون كل أيام شعبنا ووطننا العزيز أعياداً تدخل السكينة والسرور على كل أبناء مصرنا الحبيبة في الداخل والخارج.

وقال السفير المصري: "لقد حان الوقت الذي نجدد جميعاً فيه العهد أن نضاعف الجهد لتحقيق الأهداف الوطنية النبيلة وأن نصبح أشد التزاماً بروح العمل المخلص المنتج الممتزجة بالمحبة والأمل والتسامح سعياً لبناء مجتمع متماسك يسمو على الاختلافات واستعادة وطن زاهر نفخر به ويفخر بنا ونطمئن فيه إلى أن أبنائنا وأحفادنا سوف يعيشون فيه في وئام واستقرار حيث يتذكرون سعينا الدؤوب من أجلهم فيقومون بدورهم بأداء واجبهم الحضاري نحو مصرنا العزيزة دائماً.

وتوجه سليمان بالشكر والتقدير والامتنان إلى الكويت أميراً وحكومة وشعباً لما تقدمه من اهتمام ورعاية دائمين لأبناء الجالية المصرية، وبشكل خاص على التعاون المقدر في كافة مراحل الانتخابات السابقة التي كان آخرها إجراء عملية الاستفتاء على مشروع الدستور المصري الجديد، والتي تمت جميعها بيسر لم يكن ليحدث لولا ما لمسناه من تنسيق بناء مع الإخوة في الكويت، كما ننتظر تعاوناً مماثلاً في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلتين.

وعبر السفير المصري عن خالص تقديره واعتزازه بأبناء الجالية المصرية على أرض الكويت الشقيقة، على الأداء المتميز نحو الوطن الأم حتى تظل مصر بوحدتها الوطنية نموذجا فريدا لكل الشعوب.

حكيم العرب

من جانبه، تقدم راعي الكنيسة المصرية في الكويت القمص بيجول الأنبا بيشوي بالشكر الى الكويت على رعايتها للجالية المصرية وتقديمها كل الدعم لها.

ووصف القمص بيجول صاحب السمو بـ"أمير الإنسانية وحكيم العرب"، مشيرا إلى اهتمام سموه اللامحدود بالجالية المصرية بشكل عام وبالمسيحيين في الكويت بشكل خاص. وأضاف في عظته في قداس عيد القيامة وكان عنوانها "قيامة الجسد" ان الجسد سيقوم مرة أخرى أمام الله يوم الحساب، لافتا إلى أنه ليس من الممكن أن يهلك الجسد الذي خلقه الله على صورته ومثاله.

back to top