ليفربول يطيح بنوريتش ويقترب من حسم لقب «الممتاز»

نشر في 21-04-2014 | 00:09
آخر تحديث 21-04-2014 | 00:09
No Image Caption
اقترب نادي ليفربول خطوة جديدة من التتويج بلقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم للمرة الأولى منذ 24 عاماً، بعدما حقق فوزاً كبيراً ومستحقاً 3- 2 على مضيفه نوريتش سيتي في المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة.
خطا ليفربول خطوة كبيرة نحو اللقب الغائب عن خزائنه منذ 1990 بفوزه الثمين على مضيفه نوريتش سيتي 3-2 أمس على ملعب "كارو رود" في نوريتش في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

واستغل ليفربول جيدا خسارة مطارده المباشر تشلسي أمام ضيفه سندرلاند 1-2 أمس الأول في افتتاح المرحلة ليوسع الفارق بينهما الى 5 نقاط قبل القمة النارية التي ستجمع بينهما الاحد المقبل ضمن المرحلة السادسة والثلاثين، والتي سيضمن من خلالها ليفربول الصدارة حتى في حال الخسارة.

كما وسع ليفربول الذي ضمن حسابيا المشاركة في مسابقة دوري ابطال أوروبا الموسم المقبل، الفارق إلى 9 نقاط بينه وبين مانشستر سيتي الثالث الذي يلتقي مع وست بروميتش البيون اليوم، علما بأن سيتي يملك مباراة مؤجلة امام استون فيلا على ارضه يخوضهما في السابع من مايو.

الفوز الـ 11 على التوالي

وواصل فريق المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز مسلسل انتصاراته بتحقيقه فوزه الحادي عشر على التوالي، كما حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة السادسة عشرة على التوالي، أي منذ هزيمته أمام تشلسي 1-2 في 29 ديسمبر الماضي.

وفرض المهاجم الواعد رحيم ستيرلينغ (19 عاما) نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفين وصنعه للثالث.

وبكر ليفربول بالتسجيل عبر رحيم ستيرلينغ من تسديدة قوية من 20 متراً (4)، وأضاف الدولي الاوروغوياني لويس سواريز الثاني من مسافة قريبة إثر تلقيه تمريرة على طبق من ذهب من ستيرلينغ داخل المنطقة فتابعها على يسار الحارس جون رودي (11) رافعا رصيده الى 30 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وبات سواريز أول لاعب من ليفربول يسجل 30 هدفا في موسم واحد منذ ايان راش موسم 1986-1987، وهو بات على بعد هدف واحد لمعادلة الرقم القياسي في عدد الأهداف في موسم واحد والذي يتقاسمه البرتغالي كريستيانو رونالدو والن شيرر.

كما هو الهدف الـ12 لسواريز في المباريات الخمس الأخيرة.

هوبر يقلص الفارق

وقلص غاري هوبر الفارق في الدقيقة 54 من مسافة قريبة مستغلا خطأ للحارس البلجيكي سيمون مينيوليه في قطع كرة عرضية.

وأعاده ستيرلينغ إلى سابق عهده بإضافته الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه من مجهود فردي رائع من 40 مترا توغل بعده داخل المنطقة وسدد كرة بيسراه عانقت الشباك (62).

وهو الهدف الـ96 لليفربول هذا الموسم، علما بأن فريقين فقط تمكنا من تسجيل عدد اكبر من الأهداف خلال الموسم كله منذ انطلاق الدوري الممتاز وهما تشلسي (103 في 2009-2010) ومانشستر يونايتد (97 في 1999-2000) في حين سجل مانشستر سيتي 93 في موسم 2011-2012.

وقلص روبير سنودغراس الفارق مجددا في الدقيقة 77 بضربة رأسية من مسافة قريبة على يمين الحارس مينيوليه اثر تمريرة عرضية من السويدي مارتن اولسون.

أرسنال يعزز موقعه

وعزز أرسنال موقعه في المركز الرابع وحظوظه في المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه الكبير على مضيفه هال سيتي بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الويلزي راون رامسي (31) والألماني لوكاس بودولسكي (45 و54).

ورفع أرسنال رصيده الى 70 نقطة بفارق 1 نقاط أمام منافسه الوحيد على البطاقة ايفرتون.

يذكر ان أرسنال وهال سيتي سيلتقيان في نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي في 17 مايو المقبل على ملعب ويمبلي.

إيفرتون يهزم مان يونايتد

تابع مانشستر يونايتد عروضه المخيبة هذا الموسم وسقط أمام ايفرتون بهدفين نظيفين.

أحرز هدفي ايفرتون كل من لايتون بينس في الدقيقة 28 عن طريق ضربة جزاء، في حين سجل كيفين ميراليس الهدف الثاني في الدقيقة 43.

وبذلك تتواصل معاناة الشياطين الحمر هذا الموسم ليبقى في المركز السابع برصيد 57 نقطة، بينما ارتفع رصيد إيفرتون إلى 69 نقطة في المركز الخامس.

(أ ف ب)

سواريز: سنحافظ على تركيزنا

 أعرب الهداف الأوروغواياني لويس سواريز نجم فريق ليفربول عن سعادته البالغة بفوز فريقه الثمين 3-2 على مضيفه نوريتش سيتي.

وقال سواريز عقب المباراة "نحن سعداء بحصولنا على ثلاث نقاط غالية جدا، بذلنا جهدا كبيرا، ولاعبو نوريتش قاتلوا بقوة من أجل تفادي الهزيمة".

أضاف "لا يمكن التنبؤ بما سيحدث في عالم كرة القدم، سنحافظ على هدوئنا وتركيزنا في المباراة المقبلة أمام تشلسي".

back to top