هيونداي جينيسيس 2015... معجزة جديدة!

نشر في 21-04-2014 | 00:02
آخر تحديث 21-04-2014 | 00:02
متوافرة بثلاثة محركات أقواها 8 سلندرات بقوة 413 حصاناً وناقل بـ 8 سرعات

في حفل حاشد ومميز من نوعه، كشفت شركة شمال الخليج الوكيل الحصري لعلامة هيونداي في الكويت عن جديدها لعام 2015 لتقارع منافسيها بالحجة من خلال إطلاق هيونداي جينيسيس الجديدة كلياً والتي جاءت بإضافات جديدة في عالم السيارات.
«الجريدة» ومن خلال صفحة السيارات اختارت اليوم هيونداي جينيسيس الجديدة، وذلك للحديث عن مميزاتها وآخر مواصفاتها الحديثة بعد إطلاقها الأربعاء الماضي في فندق هيلتون المنقف.
في حفل مميز وغير مسبوق كشف الشيخ حمود صباح السالم رئيس مجلس إدارة شركة شمال الخليج التجارية الوكيل الحصري لعلامة هيونداي في الكويت عن جديدها (هيونداي جينيسيس الجديدة كليا)ً لعام 2015 الاربعاء الماضي في هيلتون المنقف والتي تأتي في حلة جديدة شملت التصميم الداخلي والخارجي من جهة والاداء والمواصفات من جهة اخرى.

تأتي سيارة هيونداي جينيسيس 2015 بالدفع الخلفي وتمتلك ثلاثة أنواع من المحركات تعمل بالحقن المباشر. المحرك الأول على شكل V سعة 3.3 لترات بـ 6 سلندرات وبقوة 282 حصانا ويتسارع من السكون إلى 100 كم خلال 7.5 ث والمحرك الثاني أيضاً على شكل V سعة 3.8 لترات بـ6 سلندرات بقوة 315 حصانا و يتسارع من الصفر إلى100 كم خلال 6.5 ث والمحرك الثالث هو الأكبر في فئته على شكل V سعة 5 لترات وبـ 8 سلندرات بقوة 413 حصانا ويتسارع من 0 إلى 100 كم خلال 5.4 ثوان وكل المحركات تقترن مع ناقل حركة رياضي بثمانية سرعات أوتوماتيكية.

السيارة الأولى

وتعتبر هيونداي جينيسيس الجديدة السيارة الأولى من هيونداي التي تستخدم فيها لغة تصميم FluidicSculpture 2.0 الذي يتميّز بالبساطة والإنسجام مع عناصر السيارة. وأهم ما يميّز التصميم الجديد لجينيسيس المصدّ الأمامي صاحب الست شفرات، بينما يتميّز جانبا السيارة بالطابع الديناميكي، ويطغى التصميم الرياضي على خلفية السيارة.

وحافظت جينيسيس 2015 الجذابة للغاية على تراث خط إنتاجها بجسد من الاستانلس ستيل خفيف الوزن مع تغيير طفيف في الأبعاد حيث سيارة هيونداي جينيسيس 2015 أطول من موديلها السابق  حيث يبلغ طول سيارة هيونداي جينيسيس 2015 الكلي 4990 مم وقاعدة عجلاتها اكبر بـ 3 بوصة فتبلغ 3010 مم اما عرضها يبلغ 1890 مم و يبلغ ارتفاعها 1480 مم.

نظارات غوغل

وتتوافق جينيسيس الجديدة مع نظارات غوغل حيث تمتلك نظام معلومات بلو لينك إلى جانب عدد من مميّزات الترفيه مثل  نظام التشغيل وإقفال الأبواب عن بعد ونظام أوتوماتيك للإبلاغ عن الإصطدامات بسرعة عبر الاتصال بأرقام الطوارئ التي يختارها السائق. كذلك، نظام التحكم عن بعد بالتكييف ومعلومات الخدمة وكل هذا بدون اضطرار السائق لإخراج الهاتف الذكي والتفرغ كلياً للتركيز على القيادة.

وتمتلك أيضاً سيارة هيونداي جينيسيس 2015 نظام ملاحة GPS متصل بالأقمار الصناعية ونظام باندورا لاستقبال المحطات الإذاعية عبر الإنترنت ووضعية Eyes Free التي تستخدم تقنية Siri من تطوير شركة Apple وإمكانية التعرف على الصوت إلى جانب شاشة رئيسية قابلة للتعديل وقادرة على تخزين المعلومات المرئية والمسموعة.

البطاقة الذكية

ومن أهم مميّزات توافق سيارة هيونداي جينيسيس 2015 مع نظارة جوجل هي البطاقة الذكية المزودة بمعلومات سيارة هيونداي جينيسيس 2015، حيث تقوم النظارة بإخبار السائق بموعد الصيانة الدوري وحجز موعد صيانة من خلال إجراء اتصال هاتفي عن طريق النظارة وتوفير إمكانية للسائق للوصول بسهولة لخدمة الملاحة من غوغل والتعرف على مكان تواجد السيارة.

بالإضافة الى كل تلك المميّزات التكنولوجية المتطورة، فإن سيارة هيونداي جينيسيس 2015 تمتلك مواصفات الأمان القياسية والمتطورة مثل الكبح التلقائي في حالات الطوارئ AEB، نظام كشف البقعة العمياء المتكامل مع نظام مراقبة الرأس، نظام تثبيت السرعة والرادار الذكي، نظام التحكم في الجر، نظام الثبات الإلكتروني، نظام استشعار ضغط الهواء داخل الإطارات ومكابح مانعة  للإنزلاق ABS  وتوزيع قوى المكابح إلكترونيا EBD  إضافة إلى نظام مساعد للمكابح ووسائد هوائية أمامية وجانبية لحماية السائق والركاب. باختصار يمكن القول ان سيارة هيونداي جينيسيس 2015 هي قمّة في التطوروالتجهيز بأحدث وسائل التكنولوجيا.

«شمال الخليج»

وتؤكد "شمال الخليج" مرة جديدة على استمرارها في تطوير خدماتها من خلال اعتمادها خلال السنوات القليلة الماضية استراتيجية تطوير شاملة بدأت بتصميم عصري وثوري لمعرضها الرئيسي في الشويخ، كذلك تحويل مركز الخدمة والصيانة الى ما يشبه عيادة متخصصة للسيارات تلقى فيه كل سيارة اهتماماً دقيقاً وتشخيصاً تفصيلياً ليحظى العميل بخدمة كاملة. كما تتجه لإنشاء أكبر مشاريع هيونداي الكويت على الإطلاق وهو أكبر معرض للسيارات ومركز متخصص للسيارات الفارهة وأكبر مركز خدمة للسيارات والشاحنات والمعدات في العالم على مساحة بناء حوالي 57 الف متر مربع وسيكون تحفة فنية رائعة وسيكون أيضاً بمثابة أكبر مفاجآت هيونداي الكويت لعملائها ومحبيها، وذلك ضمن رؤية إدارة الشركة وما توليه من أهمية كبيرة لتقديم خدمة راقية بتقنية عالية وجودة مميزة لجميع عملاء هيونداي. وبفضل هذه الإجراءات حققت "هيونداي الكويت" نسباً عالية في الحيازة على رضا العملاء وظهر ذلك في ازدياد نسبة مبيعاتها وفي ازدياد حصتها من حجم السوق العام.

ترجمان: نحن الأسرع والأعلى نمواً في مبيعات الكويت

ذكر المدير العام التنفيذي لشركة شمال الخليج رائد ترجمان "تفخر هيونداي بإطلاق جينيسيس 2015 التي ترتقي بتصميمها الفريد وأدائها وتجهيزاتها التكنولوجية المتطورة  لتكون في متناول العملاء قريباً كما نأمل أن نستمرّ في تقديم كل ما هو أفضل وأن نبقى على قدر ثقة وتطلعات عملائنا في المستقبل."

وقال ترجمان في كلمة القاها الاربعاء الماضي خلال حفل الاطلاق "شركة شمال الخليج التجارية الأسرع والأعلى نمواً في المبيعات في الكويت ضمن موزعي هيونداي في المنطقة بنسبة 56 في المئة والعلامة التجارية لهيونداي تحتل المركز الثالث من حيث حجم المبيعات في الكويت وبحصة سوقية 8 في المئة حسب تقرير رابطة وكلاء سيارات الشرق الأوسط"، مبينا ان الإنجاز الأبرز هو حصول هيونداي على أهم وأرفع جائزة تقديرية تقدمها شركة هيونداي العالمية للسيارات وهي جائزة وكيل العام عن عام 2011/2012 من بين جميع وكلاء هيونداي حول العالم.

واضاف "بإنجاز قريب سيضاف إلى قائمة الإنجازات وهو إنشاء أكبر مبنى متعدد الطوابق صمم وفق أعلى المعايير العالمية على مساحة بناء 56806 أمتار مربعة وبتكلفة تتعدى 30 مليون دينار".

 من حفل الإطلاق

عروض فنية وموسيقية

تخلل حفل الاطلاق العديد من الفقرات الفنية والموسيقية والتي كانت اشبه بكسر للروتين والاعراف المتعارف عليها في احتفالات عروض الاطلاق للسيارات، والذي شهد أداء كوميديا للكوري "وونهو شانغ" المشهور الذي يتقن اللغة العربية إضافة إلى أداء موسيقي ثنائي من المملكة المتحدة بواسطة الكمان والتشيلو، كما تخللّ الحفل عشاء فاخر وفن الرسم بالرمل بأنامل الفنانة البولندية، وعدد من أفلام الفيديو التي سبقت الكشف عن سيارات جينيسيس 2015 الرائعة التي أدهشت المدعوين بتصميمها الأنيق ومواصفاتها المذهلة.

back to top