دوري فيفا يتجه إلى «حولي»

نشر في 21-04-2014 | 00:04
آخر تحديث 21-04-2014 | 00:04
No Image Caption
● الجهراء الحصان الأسود للبطولة... ولا عزاء للعربي والسالمية
● التضامن واليرموك تغلبا على الصعوبات رغم ضعف الإمكانات
باتت درع دوري فيفا لكرة القدم قريبة من قلعة القادسية بعد ماراثون طويل من المنافسات استمر 25 أسبوعاً، نجح خلاله الأصفر في المضي خطوة خطوة بكل جلد نحو الدرع رغم تفوق الكويت في منافسات الدور الأول.

حقق القادسية الفوز على كاظمة في الجولة قبل الأخيرة من منافسات دوري فيفا لكرة القدم بهدف من دون رد لمهاجمه السوري عمر السومة ليواصل الاصفر تربعه على قمة البطولة بفارق نقطتين عن الوصيف الكويت، ويقترب بشكل كبير من استرداد درع الدوري من خزائن الكويت الذي أخطأ عندما أوكل مصيره لغيره في ظل تقدمه حتى نهاية الدور الأول بفارق نقاط كثيرة عن القادسية.

وشهدت الجولة قبل الأخيرة من دوري فيفا 26 هدفا، الى جانب 3 بطاقات حمراء، و19 بطاقة صفراء، كان النصيب الأكبر منها في المباراة الأخيرة التي جمعت القادسية وكاظمة، وأدارها الحكم علي محمود، وكان جليا في الجولة قبل الأخيرة رغبة بعض الأندية في الفوز حتى لو كان ذلك على حساب الأداء، في حين رفع جزء آخر من الأندية الراية البيضاء بعد تلاشي الأمل وبقاء الحال كما هو عليه، سواء حققت هذه الأندية الفوز او الخسارة، وهو ما كشف عن الوجه القبيح لدوري الدمج!

القادسية خرج بالمفيد

لم يكن أداء القادسية مقنعاً امام كاظمة في مباراة شهدت حوائط من اللاعبين في الفريقين من بداية المباراة، حيث لجأ كاظمة للتكتل الدفاعي في بداية المباراة حتى اهتزت شباكه، ليلجأ القادسية إلى نفس الطريقة بعد التقدم بهدف مما افقد المباراة المتعة المطلوبة، وهو ما اعترف به مدرب القادسية محمد إبراهيم الذي أكد انه لا يستطيع المغامرة في مباراة لا تقبل القسمة على الاثنين، وقال بعد المباراة "نحترم رغبة كاظمة في تحقيق الفوز، لكن العصبية في الأداء من البرتقالي لم تكن في محلها".

وأضاف أن "الخطوة الأهم ستكون في مباراة النصر السبت المقبل في الجولة الأخيرة من البطولة، حث يحتاج القادسية إلى نقطة للتويج رسميا باللقب".

في المقابل عكست تصريحات مدرب كاظمة البرازيلي داسيلفا حقيقة نتيجة المباراة، فالبرتقالي الذي نجح في الحفاظ على تفوقه خلال معظم مباريات الدور الثاني، أكد مدربه ان ما وصل إليه انجاز مقارنة بنتائج الموسم الماضي، وهو ما يعني ان طموح كاظمة لا يتعدى الوصول إلى المربع الذهبي في الموسم الحالي كما أكد المدرب.

الكويت تعلم الدرس

بالغ الكويت كثيرا في اعتماده على نتيجة مباراة كاظمة مع القادسية لدرجة جعلت اللاعبين في الفريق يعانون من الضغط في مواجهة الصليبيخات التي انتهت بفوز الابيض في النهاية بفضل تألق بعض اللاعبين أمثال فهد العنزي أبرز اللاعبين في الجولة الحالية مع عبدالله البريكي، في حين كان الأداء التكتيكي من المدرب مارين، على غير العادة، بعيدا عن مستوى المدرب وأيضا اللاعبين.

في المقابل، كان غير مبرر ردة فعل الصليبيخات الذي ابدى تذمرا بعد المباراة من الأداء التحكيمي، رغم وجود الفريق في المركز الثاني عشر!

«الجهراء لعبها صح»

ويحسب للجهراء هذا الموسم تقدمه نحو المركز الثالث في البطولة، وهو انجاز كبير لأبناء القصر في ظل وجود أندية كالعربي والسالمية وكلاهما انفق الكثير والكثير من دون مردود ملموس هذا لموسم، ومن حق الجهراء ان يتمسك بطلبه في استقدام حكام أجانب للمباراة الأخيرة في البطولة امام كاظمة في ظل رغبته في التمسك بالمركز الثالث.

التضامن واليرموك اجتهدا

رغم ابتعاد التضامن واليرموك عن المراكز المتقدمة في البطولة فإن "اليرامكة" وأبناء الفروانية يستحقون التقدير مقارنة بالإمكانات المتاحة لهم في الموسم الحالي، ويحسب للأجهزة الفنية في الفريقين والإدارة أيضا التقدم والعروض الايجابية في المسابقة، في حين ان اندية الصليبيخات والساحل والفحيحيل والشباب رفعت الراية البيضاء مبكرا من دون إبداء أي طموح.

العربي باهت والسالمية استفاق

تعرض العربي للهزيمة من اليرموك في حلقة في مسلسل المفاجآت العرباوية هذا الموسم، وهو أمر يعكس مدى التذبذب في مستوى الأخضر الذي كانت تطمح جماهيره في الوصول إلى المربع الذهبي على اقل تقدير، وهو ما لم يحث هذا الموسم، وهناك امكانية لتراجع الفريق إلى المركز السادس في حال خسر مباراته الأخيرة في البطولة وفاز السالمية.

الفهد لـ الجريدة.: لا أحد يجرؤ على مفاوضة محترفينا!

استبعد رئيس نادي القادسية الشيخ خالد الفهد دخول أي نادي في الكويت في مفاوضات مع محترفي القادسية الإيفواري ابراهيما كيتا، والسوري عمر السومة، والبرازيلي سمبليسو ميشيل.

وقال الفهد في تصريح لـ"الجريدة": "لا أحد يجرؤ بالدخول على خط محترفينا من دون علم إدارة النادي، لاسيما أن اللاعبين مرتبطون بعقد سارٍ حتى نهاية الموسم".

وأشار الفهد إلى أن القادسية له الأولوية في تجديد عقود محترفيه إذا أراد ذلك، لكن منافسات الموسم الحالي لا تزال دائرة وهو ما يمنع الدخول في مفاوضات مع اللاعبين من وجهة نظر الفهد.

وحول موقف المدرب محمد إبراهيم تحديدا واستمراره من عدمه مع القادسية قال الفهد إن "إبراهيم ابن من أبناء القادسية، ومن الممكن أن يتواجد في أي منصب بالنادي في المستقبل، وهو حتى الان مستمر مع الفريق، وما يثار عن رحيله ليس له أساس من الصحة عند مجلس الإدارة لاسيما انه لم يبلغ رسميا بأي قرار منه".

48 ساعة فقط للقادسية في البحرين!

أجلت حجوزات الطيران مغادرة فريق القادسية لكرة القدم إلى البحرين لمواجهة الحد البحريني في الجولة الاخيرة من منافسات الدور التمهيدي لكأس الاتحاد الآسيوي، حتى صباح اليوم، حيث كان من المفترض أن يغادر الأصفر يوم أمس.

وفضل الجهاز الفني للقادسية بقيادة محمد ابراهيم خوض تدريبات استشفائية غدا للاطمئنان على لاعبيه قبل السفر الى المنامة، حيث لن يكون هناك متسع من الوقت بخلاف حصة تدريبية واحدة قبل المباراة التي يدخلها القادسية من أجل حسم صدارة المجموعة الثالثة، ومن المقرر ان يعود الاصفر بعد المباراة مباشرة وهو ما يعني بقاءه في البحرين مدة 48 ساعة فقط.

من جهة أخرى، أحسنت جماهير القادسية الاحتفال باللاعبين بعد الفوز على كاظمة بهدف من دون رد والاقتراب بقوة نحو حصد اللقب، حيث يكفي الاصفر نقطة واحدة لحصد اللقب، وهتفت الجماهير كثيرا للاعبين وحملتهم على الأعناق.  كما دعت الجماهير جميع محبي الاصفر الى الاحتشاد السبت المقبل في مباراة القادسية والنصر الختامية في المسابقة للاحتفال بدرع اللقب الغالي، والذي تساوى به الأصفر مع الأخضر العرباوي في عدد مرات الفوز به.

back to top