«البلدية»: 275 شكوى خلال مارس

نشر في 21-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 21-04-2014 | 00:01
«العاصمة» استأثرت بالعدد الأكبر... و«الجهراء» حلّت أخيرة
أعلنت بلدية الكويت أمس أن عدد الشكاوى التي استقبلتها عبر الخط الساخن (139) وحولتها إلى أفرعها في المحافظات خلال شهر مارس الماضي، بلغ 275 مشتملة على جميع مجالات النظافة العامة.

وقال مراقب النقليات والطوارئ في إدارة الخدمات العامة بالبلدية عبدالسلام الكندري في تصريح صحافي، إن "أعلى معدل للشكاوى التي تم استقبالها من الجمهور كان في محافظة العاصمة، وبلغ عددها 67 شكوى، ثم محافظة حولي مسجلة المرتبة الثانية بـ59، بينما جاءت في المرتبة الثالثة محافظة الأحمدي مسجلة 46 شكوى".

وأضاف الكندري أن عدد الشكاوى التي تم تحويلها إلى فرع بلدية محافظة الفروانية بلغ 38 مسجلة المرتبة الرابعة، إلا أن عددها لفرع البلدية في محافظة مبارك الكبير بلغ 34 شكوى، بينما احتلت المرتبة الخامسة محافظة الجهراء بأقل معدل من نسبة الشكاوى التي تم تحويلها، مسجلة 31 شكوى.

وأوضح أن الشكاوى التي استقبلها كانت تتركز حول إعاقة الطريق بسقوط أشجار وكثبان رملية، والتعدي على أملاك الدولة وعلى الجار، والشواء على الشواطئ وفي الحدائق العامة، والحيوانات الضالة والميتة، إضافة إلى الباعة المتجولين والسيارات والطراريد المهملة ورمي الدفان والأنقاض ومخالفات البناء، وعدم التقيد بالسلامة وغيرها من الشكاوى التي تلامس حياة الجمهور اليومية.

وبيّن الكندري أن فرق الطوارئ في بلدية الكويت من خلال نوباتها الثلاث تستجيب سريعاً لعدد من الشكاوى المتمثلة في إعاقة الطريق، مشيراً إلى أنهم وفروا الآليات والمعدات اللازمة لإزالة المخلفات التي تعوق الطريق من 7 مواقع في محافظات العاصمة وحولي والجهراء والأحمدي.

وأشار إلى أن الشكاوى المتعلقة بإعاقة الطريق وغيرها تحظى بأهمية بالغة لدى العاملين في المراقبة، خصوصاً التي تستدعي توفير الآليات والمعدات والانطلاق سريعاً إلى موقع الشكوى، والعمل على إزالة أي عوائق، وفتح الطرقات أمام المارة ومستخدمي الطريق.

back to top