الصبيح لـ الجريدة•: إصلاحات جادة في عمل الحكومة والتنمية

نشر في 20-04-2014 | 00:07
آخر تحديث 20-04-2014 | 00:07
No Image Caption
مجلس الوزراء يقر غداً تغيير مسمى وزارة الشؤون خالياً من كلمة «العمل»
أكدت وزيرة التخطيط والتنمية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح أنها ماضية في وضع الإصلاحات الجادة على برنامج عمل الحكومة بما يتلاءم مع نهج الإصلاح الحكومي وخطة التنمية.

وقالت الصبيح لـ»الجريدة» إن «العمل جار على قدم وساق لإعداد المشاريع اللازمة لتطوير برنامج عمل الحكومة، ليكون على مستوى طموح معالجة قضايا البلد، وطرح الرؤى الكفيلة بإحداث نقلة نوعية»، لافتة إلى أن «الحكومة تنشد التعاون المثمر مع مجلس الأمة».

من جهة أخر ى، علمت «الجريدة» من مصدر وزاري أن اجتماع مجلس الوزراء غداً، برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك، سيناقش مشروع البديل الاستراتيجي تمهيداً لمناقشته مع مجلس الأمة، مبيناً أن المشروع يهدف إلى توحيد سلم الرواتب والمكافآت والأجور الخاصة بموظفي الحكومة، والحد من التفاوت الحادث حالياً.

وقال المصدر إن مجلس الوزراء سيعتمد في اجتماعه تغيير مسمى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الحالي، ليخلو من كلمة «العمل»، بعد اعتماد إنشاء هيئة العمل، لافتاً إلى أن المجلس سيناقش كذلك مشروع دعم المنتجات الوطنية، وخطة وزارة التجارة لمكافحة تهريب المواد المدعومة إلى الخارج، «وسيقدم وزير الصحة علي العبيدي عرضاً للخطة الاحترازية لوزارته للوقاية من مرض كورونا».

back to top