«الوطني» و«مؤسسة الكويت» ينظمان برنامجاً لتطوير القيادات

نشر في 20-04-2014 | 00:03
آخر تحديث 20-04-2014 | 00:03
No Image Caption
العبلاني: الاهتمام بالتنمية البشرية وتطويرها في مقدمة أولويات البنك

يأتي اختيار المشاركين في برنامج التفكير الابتكاري لتطوير القيادات بناء على ما أثبتوه في مختلف قطاعات البنك من امتلاك مواهب قيادية ومهارات إدارية.
نظم بنك الكويت الوطني ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي برنامج "FourSight" للتفكير الابتكاري، الذي يهدف إلى التدريب الجيد وتطوير مهارات القيادات المصرفية لمن يشغلون حاليا مناصب إدارية في مختلف قطاعات البنك.

وشارك 37 موظفا من إدارات البنك المختلفة في هذا البرنامج، الذي انقسم إلى دورتين، وتضمن ورش عمل تفاعلية لتنمية قدرات الموظفين المهنية وتأهيل مهاراتهم القيادية وتحفيزهم على الابتكار والتطور المستمر.

بهذه المناسبة، قال نائب مدير عام مجموعة الموارد البشرية في بنك الكويت الوطني عماد العبلاني إن الاهتمام بالتنمية البشرية وتطويرها يأتي في مقدمة اولويات البنك الوطني الهادفة إلى دعم وتمكين الكفاءات البشرية لديه، وقد قام البنك بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بتنظيم هذا البرنامج الذي يتمتع بسجل عالمي حافل، من أجل تعزيز أداء موظفيه وتفوقهم والحفاظ على ميزته التنافسية ومكانته الريادية في السوق المصرفي.

وأضاف العبلاني ان المشاركين في هذا البرنامج تم اختيارهم من مختلف دوائر وقطاعات بنك الكويت الوطني ممن أثبتوا امتلاكهم مهارات إدارية ومواهب قيادية، ويحرص البنك من خلال تعاونه المستمر مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي على تنظيم مثل هذه البرامج، انسجاما مع جهوده المتواصلة في دعم تنمية الموارد البشرية وتعزيز الخبرات المتراكمة لدى كوادره بأساليب القيادة الحديثة، وتأهيلهم في مجال الصناعة المصرفية.

من جهته، ذكر مدير إدارة الشركات والابتكار في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. محمد سلمان أن الاستراتيجية الجديدة للمؤسسة التي تدعم العلوم والتكنولوجيا والابتكار من أجل تنمية الاقتصاد والمجتمع تسعى الى تشجيع الشركات على الاهتمام بالبرامج التدريبية التي تتعلق بتنمية قدراتها البشرية في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار، ايمانا منها بأهمية هذه المواضيع في تطور وتقدم القطاع الخاص بالكويت.

وتابع د. سلمان ان الادارة تدعم البرامج التدريبية التي تقدم الأدوات والمهارات التي تثري التفكير الابتكاري لدى موظفي القطاع الخاص، ما يؤدي الى تحسين إنتاجية العمل التجاري والقدرة التنافسية له. ويتمتع برنامج "FourSight" للتفكير الابتكاري بسجل حافل على صعيد تطوير الكفاءات، وهو معتمد من أهم المؤسسات العالمية المرموقة، وقام بتدريب المشاركين مؤسس بلير ميلر للابتكار (BMI)، والبروفيسور في مجال الابداع والتغيير للقياديين بجامعة نيويورك بلير ميلر، حيث قدم خبرته للكوادر الواعدة وأصحاب الأداء المميز في البنك، من خلال ورشة عمل تفاعلية وعملية.

ويأتي هذا البرنامج في إطار استراتيجية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الهادفة إلى دعم العلوم والتكنولوجيا والابتكار، من أجل تنمية الاقتصاد والمجتمع، كما تحرص المؤسسة على التشجيع على الاهتمام بالبرامج التدريبية في ما يتعلق بتنمية القدرات البشرية في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار، إيمانا منها بأهمية تطور وتقدم القطاع الخاص في الكويت.

back to top