البيت الأبيض لا يرد على عريضة طرد جاستن بيبر

نشر في 20-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 20-04-2014 | 00:01
No Image Caption
بعد عريضة موقعة من أكثر من 275 الف أميركي، تطالب بطرد المغني الكندي جاستن بيبر، اغتنم البيت الابيض الفرصة للدفاع عن إصلاح لنظام الهجرة في الولايات المتحدة، مفضلا عدم الرد على إبعاد المغني الشاب.

ويتعين على البيت الابيض الرد على اي عريضة تنشر على موقع مخصص إذا حصلت على اكثر من مئة الف توقيع، وهذه العريضة التي تطالب بطرد المغني الكندي جاستن بيبر -الذي يواجه مشاكل متكررة مع الشرطة الاميركية في الاشهر الماضية- الى بلاده، تخطت هذا المستوى بشكل كبير.

لكن الرئاسة الاميركية اختارت عدم الرد على الطلب الوارد في العريضة مباشرة، متحدثة عن اجراءات تسمح لها بعدم التعليق على بعض المطالب. وعوضا عن ذلك، آثر البيت الابيض اغتنام المناسبة للدفاع عن اصلاح للهجرة في الولايات المتحدة، مؤكدا ان من شأن هذا الاصلاح تحفيز الاقتصاد الاميركي، والسماح بتقليص العجز في الميزانية بواقع الف مليار دولار خلال السنوات العشرين المقبلة.

وقال البيت الابيض ممازحا: «الى الاشخاص الذين سيقومون بعمليات حسابية في المنزل، هذا الامر يساوي 12.5 مليار بطاقة لحفل، او مئة مليار نسخة من الالبوم الاول لبيبر».

وجاء في نص العريضة، التي تقدم بها شخص يطلق على نفسه اسم «جاي ايه» في 23 يناير، ان جاستن بيبر «الخطر، المتهور، الهدام والمدمن على المخدرات لا يهدد سلامة مواطنينا فحسب، بل يحمل ايضا اثرا مخيفا على شباب امتنا».

(واشنطن - أ ف ب)

back to top