MINI HATCH الجديدة... تاريخ ومستقبل!

نشر في 20-04-2014 | 00:02
آخر تحديث 20-04-2014 | 00:02
● مجهزة ولأول مرة بمحرك 3 سلندرات... وآخر 4 سلندرات
● مزودة بمحركين أقواهما Cooper S بقوة 192 حصاناً

بعد إطلاقها الشهر الماضي في الشرق الأوسط، وصلت "بنت الحسب والنسب" البريطانية MINI Hatch الجديدة كلياً صاحبة العلامة التاريخية الكلاسيكية الى صالات عرض شركة علي الغانم وأولاده للسيارات، الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لسيارات BMW وMINI وRolls Royce في الكويت لتسابق المستقبل في حلتها الجديدة كرواية لقصة نجاح عالمية تحقّقها أول سيّارة فاخرة على الإطلاق في فئة السيّارات الصغيرة لتكمل مسيرة سيارات MINI الكلاسيكية التي تعود تقاليدها إلى ما يزيد على 55 عاماً لتنضم الى العائلة الكريمة كوبر بلون جديد.
"الجريدة" من خلال صفحة السيارات الأسبوعية تسلط الضوء اليوم على جديد شركة علي الغانم وأولاده للسيارات في MINI HATCH الجديدة وذلك للحديث عن مميزاتها وآخر تطوير حديث لها بعد وصولها إلى الكويت رسمياً.
 تأتي MINI Hatch الجديدة كلياً بجيل جديد من المحركات، فللمرّة الأولى، تمّ استخدام محرّكات ثلاثية ورباعية الأسطوانات مع علبة تروس أوتوماتيكية سداسية السرعات وتكنولوجيا التوربو الثنائي من MINI في سيّارتي Cooper وCooper S. وتستعين سيّارة Cooper بمحرّك ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.5 ليتر، بقدرة 136 حصاناً، أمّا MINI Cooper S فمجهّزة بمحرّك رباعي الأسطوانات سعة 2 ليتر وتنتج قوّة تبلغ 192 حصاناً مع عزم أقصى يبلغ 280 نيوتن/ متر وتتسارع من صفر إلى 100 في غضون 6.7 ثوانٍ. وبهذا تصبح هاتان السيّارتان أقوى من السيارة السابقة وأكثر كفاءة منها.

وتحافظ سيارة MINI Hatch الجديدة على الكثير من ملامح التصاميم الشهيرة التي تُعتبر مزايا تنفرد بها MIN، لكن عند النظر عن كثب نجد سيّارة جديدة تماماً فتعطي معنى جديداً للحضور على الطريق.

وتتباهى هذه السيارة الصغيرة الراقية ذات الشخصية القوية بتصميم جديد، وجيل جديد من المحرّكات، وقيادة أكثر راحة، ومجموعة واسعة من المواد والألوان الجديدة. إلى ذلك، فإنّ السيارة مجهّزة بأنظمة دعم السائق، ومنها شاشة العرض على الزجاج الأمامي، ونظام المساعدة في صفّ السيارة، وكاميرا للرؤية الخلفية، ونظام التحذير من الاصطدام والمارة، ونظام دعم الضوء العالي.

تصميم جديد

خضع التصميم الخارجي لتحسينات واسعة، فبات يشمل مصابيح LED أمامية مستديرة بتصميم جديد، وشبكاً أمامياً سداسي الأضلاع، ومصابيح خلفية عمودية مع إطار عريض من الكروم. كذلك، توسّعت خيارات الألوان الخارجية لتشمل خمسة ألوان جديدة. ويمكن طلاء السطح وأغطية المرآتين الخارجيتين بلون أبيض أو أسود متباين من دون أي كلفة إضافية، بينما يمكن اختيار سكك السقف باللون الأسود غير اللامع كخيار إضافي.

أمّا الداخل فيتّسم بتغييرات جديدة كثيرة، ومنها مواد عالية الجودة تجمع الجلد أو الجلد والقماش معاً كبديل للقماش المعروض كتجهيز قياسي. ومن أهمّ المواصفات الجديدة لوحة التحكّم بحلّتها الجديدة تماماً، إذا أصبح عداد السرعة وراء عجلة القيادة، كما تمت إضافة شاشة مركزية متعددة الاستخدامات محاطة بحلقات LED تقدم طريقة جديدة كليا للتواصل مع السائق والبيئة المحيطة به. ولم يعد من حاجة إلى استعمال المفتاح لتشغيل MINI، فسرعان ما يصبح المفتاح داخل السيارة، يمكن تشغيلها عبر الضغط على زرّ التشغيل/ الإيقاف الجديد وسط لوحة التحكم المركزية، الذي يتحوّل إلى اللون الأحمر.

3 خيارات

ومنذ اللحظة التي يفتح فيها السائق باب MINI الجديدة، يكتشف أنّها ستكون تجربة القيادة الأكثر تشويقاً على الإطلاق مع ثلاث خيارات قيادة هي Sport، وMid وGreen. وتسمح هذه الخيارات لقائد السيارة بالاختيار ما بين نمط القيادة الرياضي أو المريح أو الاقتصادي من أجل تعزيز تجربة قيادة سيارة MINI أو استهلاك الوقود بمزيد من الكفاءة.

ولا تتوقّف تجربة القيادة هنا بل إنّ نظام التحكّم الديناميكي بالمخمّدات DDC يسمح للسائق بالتحكّم بصلابة التعليق. وفي حال رغب في انعطافات قويّة وحادّة، فلاشكّ في أنّ نظام التحكّم الديناميكي بالمخمّدات يجعل التعليق أكثر صلابة لمنح السائق انعطافاً أكثر حدّية.

وتضمن إجراءات السلامة المتطورة الناشطة والخامدة الاستمتاع بكل منعطف من دون أي قلق. فمن الفولاذ المتين جداً إلى أنظمة الإنذار والحماية الذكية، إلى المساحة المعززة في الصندوق، سيتمتّع السائق والركاب بمزيد من الراحة والأمان بينما يختبرون تجربة قيادة ممتعة.

«علي الغانم»

 شهد حفل إطلاق MINI Hatch الجديدة اجواء مميزة بحلبة سرب الثلاثاء الماضي بحضور كل من السفير البريطاني في الكويت "فرانك بيكر" ومدير عام المجموعة في شركة على الغانم وأولاده للسيارات محمد الغانم ومدير MINI بالشرق الأوسط "سارة يانجهارد" وحشد من عشاق ميني اضافة الى العديد من وسائل الاعلام.

وشمل حفل اطلاق MINI الجديدة كلياً أنشطة ترفيهية متنوعة من بينها أداء فريق BMX and Parkour من ريدبول، إلى جانب نموذج محاكاة للسيارة وركن خاص للتصوير أتاح الفرصة للضيوف لالتقاط الصور ورفعها مباشرة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي. وظهرت على شاشة العرض على مسرح الفعالية تغريدات كل ما قام بالتغريد من الحفل مستخدما الهاشتاق  #TheOriginalinKuwait

ومن أجل توفير المتعة لعشاق السيارات؛ شهدت الاحتفالية أيضاً استعراض مجموعة من سيارات MINI التقليدية، من موديلات بين عامي 1970 و1990، بينما ألقت الفعالية الضوء على تسليم ثلاث سيارات من طراز MINI Hatch لعملاء الشركة بالكويت.

وقد أتاحت شركة علي الغانم وأولاده للسيارات، الفرصة للعملاء المحتملين والملاك الحاليين ومجموعة من المدونين للتعرّف عن قرب على مختلف موديلات MINI، حيث جرى تنظيم تجارب اختبار القيادة على حلبة سرب في الاربعاء الماضي.

back to top