«داعش» يدعو الجهاديين لمبايعته قائداً بديلاً عن «القاعدة» المنحرفة

نشر في 19-04-2014 | 00:11
آخر تحديث 19-04-2014 | 00:11
No Image Caption
قوات الأسد تضيق الخناق على حمص والمعارضة ترد بتفجير
شن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) أمس هجوماً غير مسبوق على قيادة تنظيم القاعدة، متهماً إياها بالانحراف عن المنهج الجهادي وبشق صفوف المقاتلين الجهاديين.

ودعا التنظيم، الذي يخوض معارك دامية مع تنظيمات جهادية أخرى في سورية، على لسان المتحدث باسمه أبو محمد العدناني، المقاتلين في صفوف الجماعات الاخرى الى تأييد تنظيمه في خلافه مع القاعدة التي رأى انها "لم تعد قاعدة الجهاد".

وقال العدناني، في تسجيل صوتي نشر على منابر جهادية أمس، "لقد انحرفت قيادة تنظيم القاعدة عن منهج الصواب والقاعدة اليوم لم تعد قاعدة الجهاد، فليست بقاعدة الجهاد من يمدحها الأراذل ويغازلها الطغاة، ويناغيها المنحرفون والضالون".

وأضاف: "قيادة القاعدة باتت معولاً لهدم مشروع الدولة الاسلامية والخلافة القادمة بإذن الله. لقد حرفوا المنهج، وأساءوا الظن، وقبلوا بيعة المنشقين، وشقوا صف المجاهدين، وبدؤوا بحرب دولة للإسلام".

وتابع العدناني أن "الخلاف بين الدولة والقاعدة ليس على قتل فلان، أو على بيعة فلان ولكن القضية قضية دين أعوج، ومنهج انحرف منهج يؤمن بالسلمية، ويجري خلف الأكثرية، منهج يستحي من ذكر الجهاد والصدع بالتوحيد".

وخير العدناني في التسجيل الصوتي مقاتلي التنظيمات الجهادية الاخرى بين القاعدة وتنظيمه، مشددا على أن "داعش" باق "على منهج الامام الشيخ أسامة بن لادن"، الزعيم السابق للقاعدة الذي قتل في عملية عسكرية اميركية في باكستان العام 2011.

على صعيد ذي صلة، أعلن امس القوات السورية النظامية انها تقدمت في الأحياء المحاصرة لمدينة حمص، مع تضييق الخناق على مقاتلي المعارضة الذين ردوا بتفجير أوقع 9 قتلى على الأقل وأصاب أكثر من 25 أمام مسجد بلال الحبشي في مساكن ضاحية الوليد الواقعة تحت سيطرة النظام.

(دمشق، بغداد- أ ف ب، رويترز)

back to top