دخول «الفنطاس الصحي» الخدمة يرفع مراكز الأحمدي إلى 27

نشر في 19-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 19-04-2014 | 00:01
العبيدي يفتتحه غداً ويضم عيادات للأمراض المزمنة والأسنان
يدخل مركز الفنطاس الصحي الخدمة رسمياً غداً، وسيقدم الرعاية الصحية للأمراض المزمنة وطب الأسنان والعائلة.

يفتتح وزير الصحة د. علي العبيدي في الثانية عشرة والنصف من ظهر غد الأحد، مركز الفنطاس الصحي. وبافتتاح المركز الجديد يصل إجمالي عدد المراكز الصحية العاملة في منطقة الأحمدي الصحية إلى 27 مركزا صحيا، تعمل 8 مراكز منها على مدار الساعة، كما تعمل 10 مراكز بنظام الخفارة أيام الجمعة والسبت والعطلات الأسبوعية.

وسيقدم المركز الجديد الرعاية الصحية لمواطني منطقة الفنطاس في مجال طب العائلة والممارس العام وطب الأسنان بالإضافة إلى عيادة السكر وعيادة للأمراض المزمنة والخدمات الصيدلية والتمريض والمختبرات. كما سيعمل المركز طوال أيام الأسبوع من السابعة صباحا حتى منتصف الليل، وستقدم من خلاله الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين بمنطقة الفنطاس.

ويأتي افتتاح مركز الفنطاس الصحي في إطار برنامج عمل وزارة الصحة، الذي يتضمن إنشاء المراكز الجديدة وتطوير وإعادة تأهيل المراكز الصحية الحالية، وكذلك تمديد ساعات العمل والتوسع بالعيادات التخصصية إلى جانب التصدي للأمراض المزمنة وتطبيق البرنامج الوطني لرعاية كبار السن، والبرنامج الوطني للجودة والاعتراف بمراكز الرعاية الصحية الأولية، بما يواكب المعايير والنظم العالمية.

صحتك في عظامك

من جانب آخر، نظم مركز الرميثية الصحي التابع لمنطقة حولي الصحية أمس فعالية طبية تحت شعار "صحتك في عظامك"، ركزت على مرض هشاشة العظام، حيث تم التعريف بالمرض وكيفية علاجه وطرق الوقاية منه.

وقال مدير منطقة حولي الصحية د. عبدالعزيز الفرهود في تصريح للصحافيين على هامش افتتاحه الفعالية، إن المركز يضم عيادة خاصة بهشاشة العظام وهي الأولى على مستوى منطقة حولي، مشيرا إلى إجراء مسح كلي للمرضي فوق الـ 60 عاما، بهدف كشف الحالات المرضية الجديدة وعلاجها. وأشار إلى استقبال عيادة هشاشة العظام نحو 34 مريضا منذ افتتاحها في شهر فبراير الماضي، لافتا إلى وجود تعاون بين المركز وأطباء العظام في مستشفى مبارك الكبير، لإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة لتخصص العظام.

back to top