احتدام المعارك والقصف على احياء حمص القديمة

نشر في 18-04-2014 | 14:27
آخر تحديث 18-04-2014 | 14:27
No Image Caption
ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان الاشتباكات احتدمت بين قوات النظام والمليشيات الموالية لها من جهة ومقاتلي المعارضة السورية من جهة اخرى في محيط احياء حمص القديمة المحاصرة في محاولة من القوات النظامية لاقتحام هذه الاحياء.

وقال المرصد في بيان ان هذه الاشتباكات ترافقت مع قصف عنيف لهذه الاحياء من قبل قوات النظام مشيرا الى مناطق في حي الوعر تعرضت لقصف عنيف ادى لسقوط جرحى.

واضاف المرصد ان الكتائب الإسلامية استهدفت القوات النظامية بالصواريخ امس في مناطق محيطة بقرية أم العمد بريف حمص الشرقي ما ادى الى مقتل شخص واضرار مادية.

وفي محافظة حماة وسط البلاد افاد بان الاشتباكات العنيفة تدور منذ صباح اليوم بين القوات النظامية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة ومقاتلي جبهة النصرة وعدة كتائب اسلامية مقاتلة من جهة اخرى على الجهة الجنوبية من بلدة مورك ترافق معها قصف الطيران المروحي والحربي للبلدة.

وذكر ان الطيران الحربي قصف مناطق في حي بستان القصر وبلدة حريتان مشيرا الى احتدام الاشتباكات بين القوات النظامية من جهة ومقاتلي جبهة النصرة والجبهة الإسلامية وجيش المجاهدين من جهة أخرى في منطقة الراموسة ومعلومات عن مقتل ضابط من القوات النظامية وخسائر بشرية في صفوفهما.

وفي محافظة اللاذقية قال المرصد ان مناطق في بلدة كسب ومحيطها ومنطقة دير حنا تعرضت امس لقصف من قبل القوات النظامية ما ادى لسقوط جرحى كما دارت بعد منتصف ليل امس اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية مدعمة بقوات الدفاع الوطني ومقاتلي (حزب الله اللبناني) من جهة ومقاتلي جبهة النصرة والكتائب الاسلامية من جهة اخرى في محيط منطقة النبعين وسط انباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

back to top