واشنطن ولندن: مزيد من الإجراءات العقابية ضد موسكو اثر الازمة الاوكرانية

نشر في 18-04-2014 | 11:33
آخر تحديث 18-04-2014 | 11:33
No Image Caption
 اعرب الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون عن القلق بسبب تنامي النفوذ الروسي في شرق اوكرانيا.

وذكر البيت الأبيض في بيان ان الزعيمين اكدا خلال اتصال بينهما الليلة الماضية "انهما على استعداد لاتخاذ مزيد من التدابير لفرض عقوبات على روسيا" اذا لم تسحب قواتها من المنطقة.

واضاف البيان ان الزعيمين شددا على ضرورة "أن تتخذ روسيا إجراءات ملموسة فورية لتهدئة الوضع باستخدام نفوذها على القوات غير النظامية في شرق أوكرانيا لحملها على القاء اسلحتها ومغادرة المباني التي اقتحمتها" قبل عدة ايام.

وتصاعد التوتر خلال الايام القليلة الماضية في عدد من المدن في شرق اوكرانيا حيث استولى المتظاهرون الموالون لروسيا على المباني الحكومية وطالبوا بإجراء استفتاء للانفصال عن اوكرانيا.

يذكر ان مفاوضات رباعية جميعت اوكرانيا وروسيا والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي عقدت امس في جنيف حول الازمة الاوركرانية.

وكان وزير الخارجية الامريكي جون كيري قد اعلن عقب المفاوضات التي جمعته مع نظرائه من الاطراف المشاركة في الاجتماع امس ان القمة الرباعية قد تمكنت من نزع فتيل التوتر بوضع بعض التفاهمات التي يجب على جميع الاطراف الالتزام بها فيما اكد نظيره الروسي سيرغي لافروف وجود توافق في الآراء حول سبل نزع فتيل الازمة الاوكرانية.

back to top