«شركات الاستثمار» يقدم برنامج «مهارات التفاوض»

نشر في 18-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 18-04-2014 | 00:01
No Image Caption
قدم مركز الدراسات الاستثمارية والخدمات المالية، الذراع التدريبية لاتحاد شركات الاستثمار بالتعاون مع معهد مجموعة إدارة وشركة رايت تراك البريطانية البرنامج التدريبي «مهارات التفاوض» وذلك يومي الأربعاء والخميس 16 و17 أبريل الماضي بمقر اتحاد شركات الاستثمار بمبنى غرفة تجارة وصناعة الكويت. وقد قدم البرنامج حمزه تقي للشركات أعضاء اتحاد شركات الاستثمار.

وفي هذا الصدد، ذكرت مديرة مركز الدراسات الاستثمارية والخدمات المالية بالوكالة فدوى درويش ان هذا البرنامج يعد من البرامج المعتمدة من قبل ILM (معهد إدارة القادة) في بريطانيا لتأكيد النجاح في كل عملية تفاوضية، وقد تم التركيز في البرنامج على كيفية أن تكون مرنا ومتقبلا لكل المواقف الصعبة في التفاوض، ومعرفة كيفية الاستعداد والتخطيط لعملية التفاوض وفهم متى تكون حازما وفهم احتياجات الآخرين للوصول إلى حل بديل يرضي الطرفين المتفاوضين، كما تم شرح كيفية أن يكون التفاوض صحيحاً وينتج عنه علاقة تجارية مميزة بين طرفي التفاوض.

وفيما يتعلق بأهمية مهارات التفاوض لدى العاملين في الشركات الاستثمارية، قالت درويش انه فيما مضى لم يكن أغلب الناس على دراية تامة بأهمية التفاوض في حياتنا العملية ولهذا السبب لم يكن هناك إقبال على حضور مثل هذه البرامج ولكن في الاونة الأخيرة وفي ظل التغيرات الاقتصادية أصبحت الحاجة ملحة لتعلم فن مهارات التفاوض، وذلك لما للتفاوض من أهمية كبيرة، خاصة لمن يعملون في مجال المبيعات والتسويق وموظفو الخطوط الأمامية ومن تتطلب منهم طبيعة عملهم ممارسة سياسة الإقناع والتفاوض بصفة مستمرة. وللوصول إلى الغاية المنشودة من عملية التفاوض على الفرد استخدام جميع الأدوات والإمكانيات المتاحة لديه مثل الذكاء الاجتماعي والمرونة ومهارات السلوك الجيد مما يؤدي بدوره إلى إنجاز صفقات ناجحة.

وفي نهاية البرنامج تم تقديم شهادات للمشاركين، وهم من الشركات التالية: شركة وفرة للاستثمار الدولي، بيت الاستثمار العالمى جلوبل، شركة أصول للاستثمار، شركة بيتك كابيتال للاستثمار، شركة الدار لإدارة الأصول الاستثمارية (أدام)، شركة المركز المالي الكويتي، مجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار، شركة ديمه كابيتال للاستثمار، شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي (كميفك)، شركة الوطني للاستثمار.

back to top