الإمارات تتقدم في سباقات اليوم الرابع لبطولة الهجن

نشر في 18-04-2014 | 00:02
آخر تحديث 18-04-2014 | 00:02
No Image Caption
تمكنت هجن الإمارات من تحقيق خمسة انتصارات مقابل ثلاثة لقطر وواحد للسعودية، في سباقات اليوم الرابع قبل الأخير لبطولة الكويت للهجن.
اكد الامين العام للاتحاد العربي للهجن عبدالله المطيري ان اجتماع الاتحاد الذي عقد بمقر النادي الكويتي للهجن جاء مثمرا واتخذ العديد من القرارات المهمة، في بدايتها ارسال برقية شكر وتقدير لسمو امير البلاد  الشيخ صباح الاحمد على رعاية سموه بطولة الكويت السنوية الـ14، وكرم الضيافة الاصيلة للوفود العربية والاوروبية المشاركة في التجمع الرائد على ارض الصداقة والسلام، متمنين لسموه الصحة والعافية والتوفيق للم شمل العرب ودعمهم في كل المجالات، وتهنئة سموه باختياره افضل شخصية سياسية عالمية لعام 2013.

واضاف المطيري ان الاتحاد اتخذ قرارا بإقامة البطولة العربية الاولى للهجن بمصر في اكتوبر المقبل، كما قرر التنسيق مع الوفود المشاركة من اوروبا لانشاء رابطة من محبي رياضة الهجن وممارسي هذه الرياضة على المستوى الدولي.

وتابع انه تقرر تشكيل لجنة لتنمية الموارد برئاسة حسين الدواس وعضوية مصر وتونس والسودان، وايجاد رعاة للبطولات، مضيفا ان هناك توجها لدى الدول الاعضاء من افريقيا لإنشاء الاتحاد الافريقي للهجن، لنشر رياضة التراث وتشكيل اتحاد آسيوي ايضا.

وناشد الاتحاد العربي وزراء الرياضة والشباب العرب تفعيل قرار الجامعة العربية بتسهيل مرور الهجن المشاركة في السباقات والبطولات المختلفة وحرية التنقل بالدول العربية ومعاملتها كرياضة الخيول العربية.

وشهدت سباقات اليوم الرابع قمة التنافس، وتقدم هجن الامارات بتحقيق خمسة انتصارات مقابل ثلاثة لقطر وواحدة للسعودية، وجاءت النتائج كالتالي: في الشوط الاول فاز الذلول الشاهينية لمحمد خلفان المنصوري من الامارات بالمركز الاول، وفازت الذلول بنت بوبيان لمحمد خلفان من الامارات ايضا بالشوط الثاني، والذلول مساح للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بالشوط الثالث من الامارات، وفاز الذلول البعيد لسالم فهيد العامري من الامارات بالشوط الرابع، والشاهينية لمحمد زايد خلفان المنصوري من الامارات بالشوط الخامس ايضا.

وفازت الشايبه لطالب حمد المري من قطر بالشوط السادس، والذلول الحجاز لسليمان القايدي من السعودية بالمركز الاول، والذلول طوق للشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني من قطر بالشوط الثامن، ورمز لحمد عبدالهادي من قطر بالشوط التاسع.

back to top