الكويت في مواجهة الصليبيخات... والعربي ضيف اليرموك

نشر في 18-04-2014 | 00:07
آخر تحديث 18-04-2014 | 00:07
No Image Caption
السالمية يستضيف الشباب... والجهراء يأمل استعادة مركزه أمام خيطان في دوري «فيفا»
يسعى فريق الكويت لكرة القدم إلى تحقيق الفوز على الصليبيخات في المباراة التي ستجمع بينهما في الساعة 5.30 من مساء اليوم، في الجولة قبل الأخيرة من دوري «فيفا»، على أمل الحفاظ على حظوظه قائمة في المنافسة على اللقب مع القادسية.

يستهل فريق الكويت لكرة القدم مباريات الجولة الخامسة والعشرين وقبل الأخيرة من دوري فيفا لكرة القدم بمواجهة الصليبيخات عند الخامسة والنصف من مساء اليوم، كما يلتقي الجهراء مع خيطان على ملعب الأخير عند الخامسة والنصف ايضا، بينما يلتقي السالمية مع الشباب على ملعب ثامر عند الثامنة والربع، في وقت يلعب العربي مع اليرموك عند التاسعة والربع على استاد نادي الكويت ضمن منافسات الجولة ذاتها.

ويأمل الكويت الحفاظ على آماله في المنافسة على لقب البطولة، حيث يأتي في المركز الثاني برصيد 60 نقطة، متخلفا بنقطتين عن القادسية المتصدر، والذي سيتواجه غداً مع كاظمة في قمة مباريات الجولة الرابعة.

ولن يكون أمام الأبيض إلا تحقيق الفوز على امل تعثر القادسية أو على اقل تقدير الحفاظ على حظوظه حتى الجولة الأخيرة من البطولة، ويغيب عن الكويت في مواجهة اليوم البرازيلي روجيرو، الذي نال البطاقة الحمراء أمام السالمية في ذهاب دور الثمانية لكاس سمو أمير البلاد.

ويملك الروماني مارين أوراقا رابحة تستطيع تعويض روجيرو، ولن يدخر أي ورقة رابحة لحسم مواجهة الصليبيخات الذي يقدم عروضا جيدة رغم خسارته في المباراة الأخيرة في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمير أمام العربي بهدف من دون رد، ويملك الصليبيخات 18 نقطة في المركز الثاني عشر، وهو مركز يسعى لاعبو المدرب ثامر عناد لتحسينه قبل نهاية البطولة.

الجهراء في ضيافة خيطان

وفي المباراة الثانية، يتطلع الجهراء إلى الارتقاء إلى المركز الثالث، وهو غاية الفريق الذي يحتل حالياً المركز الرابع برصيد 51 نقطة بفارق الأهداف خلف كاظمة، ويتطلع مدربه الصربي بوريس بونياك إلى اعادة الفريق إلى جادة الصواب التي فقدها أمام النصر في مباراته الأخيرة في كأس الأمير بخسارة بثنائية.

في المقابل يتطلع خيطان الى تحسين ترتيبه حيث يأتي في المركز التاسع برصيد 27 نقطة متخلفاً بفارق ثلاث نقاط عن التضامن الثامن، ويأمل مدرب الفريق محمد الأنصاري استعادة نغمة الانتصارات، التي غابت في الجولة الأخيرة أمام كاظمة بهدف من دون رد.

السالمية أمام الشباب

يطمح السالمية صاحب المركز السادس برصيد 34 نقطة في مواجهة الشباب الى تحقيق الفوز، الذي غاب عن الفريق في مواجهة الكويت الأخيرة رغم العرض القوي، ويعول مدرب الفريق محمد دهليس على مجموعة واعدة من اللاعبين.

في المقابل، يمني الشباب النفس بتقديم مباراة جيدة بعد المستوى المتواضع الذي ظهر به في الموسم الحالي، حيث يأتي حاليا في المركز الثالث عشر (قبل الأخير) برصيد 17 نقطة.

العربي يخشى اليرموك

وفي المباراة الرابعة والأخيرة يخشى العربي صاحب المركز الخامس فريق اليرموك الشاب، الذي يقدم مستويات جيدة هذا الموسم رغم تواجده في المركز العاشر، ويأمل مدرب الفريق روماو مواصلة نغمة الفوز التي اختتمها بالفوز على الصليبيخات في كأس الأمير، وفي الجهة الاخرى يتطلع اليرموك الى مقارعة الفرق الكبيرة، وتحقيق نتائج جيدة لتأكيد أنه فريق قادم وإن كان ذلك في الموسم المقبل تحت قيادة المدرب الإسباني أنطونيو.

back to top