بدء إزالة سكراب أمغرة... والإنجاز خلال شهر بلا تراجع

نشر في 17-04-2014 | 00:03
آخر تحديث 17-04-2014 | 00:03
• إخلاء 70% من القسائم وتحويلها إلى «النعايم»
• أبل: أنذرنا المستثمرين قبل شهر ولم نواجه أي عراقيل
بدأت أمس عملية إزالة سكراب أمغرة ونقله إلى منطقة النعايم، وسارت عملية الإزالة بدون عراقيل، وتمكنت فرق بلدية الكويت وفريق إزالة التعديات على أملاك الدولة من إزالة 70% من مساحة السكراب خلال اليوم الأول.

نفذت اللجنة التنسيقية والهيئة العامة للصناعة ولجنة ازالة التعديات على املاك الدولة قرارها بإزالة قسائم السكراب، البالغ عددها اكثر من 250، من موقع السكراب الحالي الى الموقع الجديد في منطقة النعايم، شمال غرب البلاد، بعد مطالبة نيابية وشعبية بإزالة السكراب، لانه يضايق اهالي وسكان مدينة سعد العبدالله.

في هذا الصدد، قال مراقب فريق إزالة التعديات الصناعية في لجنة الازالات حامد ابل إنه "بناء على قرار مجلس الوزراء الصادر بشأن نقل سكراب امغرة الى منطقة النعايم، وقرار الهيئة العامة للصناعة، باشر الفريق اليوم (أمس) الازالة من جهة الجزء الشرقي من السكراب"، مضيفا ان "الازالات مستمرة حتى الانتهاء تماما من جميع مظاهر وجود السكراب، والحملة ستستغرق قرابة الشهر او اقل إن تم العمل في وقت اقل". واضاف ابل ان الازالة جاءت بعد انذار كل المستثمرين في السكراب، والتي بدأت قبل اشهر، مشيرا إلى أن "الجميع كان متعاونا جدا مع الفريق، ولم تواجه عناصر الازالة اي اعتراضات تذكر مع المستثمرين الذين كانوا اساسا يزيلون ما استطاعوا من معدات وآليات لديهم حتى يخلوا اماكنهم لجرافات الازالة كي تزيح الاسوار والبوابات الحديدية الثقيلة".

خلية نحل

وتابع ان "جرافات الازالة عملت بشكل سلس، رغم وجود عراقيل مرورية بسيطة، بسبب وجود كثافة عالية من سيارات النقل وجرافات الازالة وسيارات المستثمرين، حيث اصبح السكراب كخلية نحل تعج بالمركبات والآليات التي تدخل وتخرج في سعى حثيث فآليات الازالة تعمل لاجتثاث السكراب وآليات المستثمرين تتسارع لنقل المعدات وسيارات الناس تغدو وتروح للوقوف على آخر المستجدات الازالة".

وزاد ان "اجمالي القسائم المراد إزالتها في السكراب 171، وتم ازالة ما بين 80 و90 قسيمة، ونحن مستمرون في ازالة السكراب حتى آخر قسيمة، حتى لو استغرق الامر شهرا، مع انه لن يستغرق تلك المدة لتعاون المستثمرين وملاك القسائم"، مضيفا ان "الجهات المعنية بتنظيف المنطقة ستدخل بعد ذلك لعمل ترتيباتها الخاصة بالنظاقة وغيرها، وسنسلم الموقع للجهات المختصة بعد ذلك".

وتوجه بالشكر إلى وزارات الداخلية والبلدية والهيئة العامة للبيئة والهيئة العامة للصناعة لحضورها وتفاعلها في ازالة السكراب كل حسب موقعه، وما هو منوط به من عمل وواجبات، زافا البشرى لاهالي منطقة سعد العبدالله بانه لن يكون هناك وجود للسكراب بعد فترة وشيكة، لينعموا بالهدوء المفترض في منطقة حضرية خالية من كل اشكال التصنيع.

مدة محددة

من جانبه، شدد رئيس فريق ازالة التعديات في المناطق الصناعية حيدر الشمالي على ان الفريق قام بإزالة الجزء الاول من سكراب السيارات بعد انتهاء المدة المحددة التي منحت لاصحاب المحلات، للانتقال الى الموقع الجديد في منطقة النعايم.

وأشار الشمالي الى ان اعمال الازالة مستمرة الى ان يتم الانتهاء من ازالة الجزء الثاني في الموقع، مؤكدا انه خلال الاسبوع المقبل سيكون الموقع خاليا من جميع محلات السكراب.

وبين ان اعمال الازالة تمت امس بهدوء، ولم تكن هناك اي مشاكل، مشيدا في هذا الخصوص بتعاون اصحاب المحلات وسرعة استجابتهم للانتقال الى الموقع خلال المدة المقررة رسميا.

back to top