الغانم: أعتذر عن عدم الخوض في تفاصيل جلسة «الشريط» امتثالاً لقرار النائب العام

نشر في 16-04-2014 | 00:04
آخر تحديث 16-04-2014 | 00:04
No Image Caption
قال رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم انه ادلى بصفته الدستورية وما جرت عليه اللوائح والأعراف البرلمانية السابقة ببيان مقتضب حول موضوع «الشريط» فور عودة الجلسة الى علنية وأوجز فيه اهم ما طرح بالجلسة السرية التي عقدت امس.

وأضاف الرئيس الغانم في تصريح للصحافيين عقب انتهاء جلسة مجلس الامة امس انه يعتذر عن عدم الخوض وادلاء الرأي حول التفاصيل والملابسات التي جرت بالجلسة السرية بشان موضوع «الشريط» احتراما والتزاما وامتثالا لقرار النائب العام القاضي بحظر التعاطي او التداول او الحديث في هذا الشأن المنظور امام القضاء الكويتي الشامخ.

وأعرب الرئيس الغانم عن امله من الله سبحانه ان يجنب الكويت الفتن وكل ما من شأنه زعزعة استقرار الوطن وان نعمل دائما على طي صفحات العبث السياسي واشغال الناس بمعارك سياسية لا طائل منها والهادفه الى انحراف المؤسسات الدستورية عن طريق العمل والانجاز في ملفات التي تهم المواطنين.

وتمنى من جلسة امس ان تكون هذه الجلسة التاريخية ان تطوي ملف اشغل الكويتيين ونعود الى العمل بما يهم الكويت والكويتيين، مشيرا الى ان انه مطمئن كل الاطمئنان بان حل مجلس الامة بيد امينة وهي يد سمو امير البلاد وهو ايضا شعور الغالبية من النواب ولا يخيفهم اشاعة حل البرلمان وحله شأن سمو الامير وحده.

وأوضح ان موضوع التعديلات المقدمة على قانون هيئة سوق المال تم تحديد وقت معين للجنة التشريعية والقانونية البرلمانية اسبوعين لدراسته وبعد ذلك يحال الى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية لدراسته وبحثه لمدة شهر وهذا ما تم الاتفاق عليه ثم يعرض على المجلس للبت فيه.

وبين ان جدول اعمال المجلس اليوم قليل عدد صفحاته لانه تم انجاز العديد من القوانين واتمنى من اللجان تزويد جدول اعمال المجلس بالعديد من التقارير للتصويت عليها وانجازها، موضحا انه سيتم ضبط تواريخ الجلسات حتى تكون اللجان انتهت من بعض تقاريرها لتعرض على المجلس لانجازها.

back to top