المضف يناقش التمويل العقاري مع «يو بي إس»

نشر في 16-04-2014 | 00:04
آخر تحديث 16-04-2014 | 00:04
No Image Caption
«مشاركة القطاع الخاص تحقق طفرة في حل القضية الإسكانية»
استقبل مدير عام بنك الائتمان الكويتي صلاح المضف أمس المدير التنفيذي وكبير ممثلي بنك «يو بي إس» السويسري، فرع البحرين هيوبرت فنسنت بومي، وتم بحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين الجانبين وتبادل الاستشارات والخبرات في مجال التمويل العقاري.

وقال المضف في تصريح صحافي عقب اللقاء ان «البنك السويسري مؤسسة مصرفية عملاقة تتمتع بتاريخ طويل وحافل، فهو المصنف الثالث أوروبياً، والأول عالمياً في مجال إدارة الثروات الخاصة»، مشيرا إلى أن البنك وبحكم تجربته الممتدة طوّر منظومة من الأفكار والتصورات حول أشكال وأنماط جديدة للتمويل العقاري.

وبين المضف أن بنك «يو بي إس» لديه خبرة واسعة، ولعلها الأكبر عالميا، في مجال التمويل والرهن العقاري، وقد استفاد بشكل كبير من تجربته ابان الأزمة المالية العالمية لا سيما أنه كان أحد أبرز المتعاملين في قطاع التمويل والرهن العقاري في الولايات المتحدة الأميركية، لافتا إلى امكانية الاستفادة من هذه الخبرات والتجارب في ظل توجه الكويت الحالي إلى البحث عن حلول ومخارج مناسبة لقضية التمويل العقاري.

وأوضح المضف أن سلسلة اللقاءات والاجتماعات والزيارات التي يقوم بها حاليا تأتي ضمن الجهود المبذولة على عدة مستويات لاستكمال أسباب وشروط حل القضية الاسكانية وتوفير أفضل أشكال التمويل العقاري للمواطنين وعلى نحو يتناسب مع مستويات الدخول ومن دون فرض المزيد من الأعباء.

وذكر المضف أن مشكلة التمويل العقاري تقتضي تضافر كل الجهود في البلاد وافساح المجال أمام مشاركة القطاع الخاص الذي يملك قدرات هائلة يمكنها أن تحقق طفرة في حل القضية حال توافر البيئة التشريعية والادارية المناسبة.

من جانبه، عبر هيوبرت بومي عن سعادته باللقاء وأبدى ترحيبه بالتعاون مع بنك الائتمان الكويتي، مشيدا بالدور الهام الذي لعبه البنك على مدى عقود طويلة في توفير الائتمان العقاري والاسهام في نمو وتطور حركة العمران في البلاد.

back to top