«الوطنية للاتصالات»: جعل الابتكار محركاً للنمو والتطور

نشر في 16-04-2014 | 00:03
آخر تحديث 16-04-2014 | 00:03
اختتمت الاجتماع الـ 39 للمنظمة العالمية للهاتف النقال بحضور أكثر من 230 ضيفاً ومشاركاً

سلط الاجتماع السنوي الـ39 للمنظمة العالمية للهاتف النقال، الذي استضافته «الوطنية للاتصالات» بالتعاون مع منظمة الهاتف النقال – فرع العالم العربي، الضوء على التحديات الجديدة التي تواجه هذه الصناعة، واحتياجات القطاع والنظرة المستقبلية له.
اختتمت «الوطنية للاتصالات»، إحدى شركات مجموعة Ooredoo، الاجتماع السنوي التاسع والثلاثين للمنظمة العالمية للهاتف النقال - فرع العالم العربي الذي أقيم لمدة يومين متتاليين في 14-15 الجاري في فندق شيراتون الكويت.

وافتتح الحدث وكيل وزارة المواصلات في الكويت المهندس حميد القطان بحضور المدير العام الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للاتصالات المهندس عبدالعزيز فخرو ورئيس «GSM» - فرع العالم العربي زياد حسون.

وقد سلط الحدث الذي استضافته «الوطنية للاتصالات» بالتعاون مع منظمة الهاتف النقال – فرع العالم العربي الضوء على تحديات جديدة في هذه الصناعة وعلى احتياجات القطاع والنظرة المستقبلية له.

وتعكس استضافة الشركة الوطنية لهذا الحدث التزامها في المساهمة في تعزيز مصادر المعرفة في قطاع الاتصالات في الكويت والمنطقة على حد سواء.

تبادل الخبرات

واستعرض المؤتمر الوضع الراهن لقطاع GSM في جميع أنحاء العالم العربي، ونظم التكنولوجيا، وتسهيل تبادل الخبرات وخلق فرص الاستثمار وتشجيع الابتكار والإبداع في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وشهد الحدث الذي جاء بعنوان «مستقبل الاتصالات... التحديات والفرص»، حضور أكثر من 230 مشاركا من أكثر من 20 شركة اتصالات ومن عدد من المؤسسات الحكومية والأكاديمية ومزودي خدمات الإنترنت.

حلقات نقاشية

وضم الحدث العديد من الحلقات النقاشية والبحوث والدراسات الحديثة، فضلا عن المعرض الذي ضم شركات مزودي الخدمة مثل شركة هواوي وSyniverse، وinfobip وغيرها حيث تم عرض المنتجات المتطورة والتكنولوجيا التي تحدد مستقبل الهاتف النقال في منطقة الشرق الأوسط.

تطوير القدرة التنافسية

وقالت «الوطنية للاتصالات» في بيان لها ان هذا الحدث يستهدف تطوير القدرة التنافسية في بيئة صحية وتعزيز الابتكار وتحويله إلى محرك للنمو والتطور فيما ركز عدد من المواضيع التي تضمنها الاجتماع على LTE التجوال والطيف الترددي والملامح التنظيمية للقطاع في الدول العربية وتحديد الفرص المتاحة للأثر الاجتماعي والاقتصادي، وتحفيز التنمية والتطوير، ودعم خدمات الهاتف النقال التي تعزز الحياة اليومية للعملاء مثل mMoney و mHealth.

وتضمن الحدث أيضا حفل عشاء برعاية شركة هواوي، الرائدة في توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العالمية. علاوة على ذلك، تم تقديم دورات تدريبية مصممة خصيصا لأعضاء GSMAW وممثلي وسائل الإعلام.

كما عقدت ورشة عمل خاصة بوسائل الإعلام وهي الأولى من نوعها في الكويت وتم تنظيمها من قبل إريكسون، الرائدة عالميا في مجال التكنولوجيا وخدمات الاتصالات، حيث أدخلت مواضيع مثل تطور صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمكونات الأساسية للهواتف الجوالة وخدمات الجيل الثاني والثالث والرابع وLTE، LTE التجوال وMBB.

تطوير قطاع الاتصالات

وأكدت «الوطنية للاتصالات» ان هذا الحدث يعد بمثابة خطوة في المساهمة في تطوير قطاع الاتصالات في المنطقة و فرصة ممتازة للتواصل بينجميع الشركات في القطاع .

وقالت الشركة ان هذا الحدث كان فرصة عظيمة في الجمع بين المتحدثين المحليين ومن الوطن العربي وكذلك القادة من قطاع الاتصالات. مشيرة الى ان الحدث هدف إلى تعزيز دور قطاع الاتصالات للتنمية ويعد حافزا في تبادل المعرفة.

وأشادت بالدعم من كل من الرعاة والشركات المشاركة التي لعبت دورا كبيرا في دعم هذا الحدث. كما توجهت «الوطنية» بالشكر لشركة «إريكسون» لتصميم ورشة عمل فريدة من نوعها تهدف إلى تثقيف العاملين في وسائل الإعلام وذلك للمرة الأولى في الكويت.

وقالت «الوطنية» إن «تنمية المجتمع وزيادة قدراتها يمثل أولوية بالنسبة لنا، ويأتي من إيماننا في إثراء حياة الناس وتزويدهم بالمهارات والأدوات والمعلومات للقيام بذلك. وهذا يؤكد أيضا رؤيتنا التي ترتبط بالاهتمام والاتصال والتحدي. ونحن نعتقد أنه من أجل تحقيق الاستدامة المطلوبة لنمو الأعمال التجارية وتنمية الموارد البشرية ينبغي أن نتوجه دائما نحو تعزيز الابتكار.

وذكرت أن هذا الحدث سيعيد تشكيل صناعة الاتصالات وسنستمر في رفع مستوى الصناعة في الكويت والمنطقة من خلال استضافة أحداث مماثلة لتطوير البلاد ونهضتها.

back to top