الصندوق العالمي لمكافحة الأمراض: الكويت من أهم داعمي مشروعاتنا

نشر في 04-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 04-04-2014 | 00:01
No Image Caption
أكد المدير التنفيذي للصندوق العالمي لمكافحة أمراض نقص المناعة المكتسبة (ايدز) والسل والملاريا مارك دايبل أمس رغبة الصندوق في تعزيز شراكته مع دولة الكويت نظرا لدورها الريادي إقليميا ودوليا.

وقال دايبل في تصريح لـ"كونا" عقب اجتماعه مع مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية السفير جمال الغنيم بمقر الصندوق إن "تبرع الكويت بنصف مليون دولار لمشروعات الصندوق هذا العام يعكس مدى اهتمامها بدعم سبل الوقاية والعلاج المتعلقة بتلك الأوبئة".

وأثنى دايبل على "وعد الكويت بدعم خطة الصندوق في المرحلة المقبلة لما بعد عام 2015 ما يجعل الكويت من أهم داعمي مشروعات الصندوق طويلة المدى والتي سيتم الإعلان عنها قرب نهاية العام".

وشرح أن "التمويل الكويتي للصندوق ساعد العديد من المنظمات والجمعيات غير الحكومية في العديد من الدول الإسلامية على القيام بدورها سواء في التوعية من تلك الأمراض او تسهيل الوصول إلى سبل العلاج".

وأشار إلى أن "مشروعات وبرامج الصندوق تتضمن تدريب الموارد البشرية الطبية للتعامل مع تلك الأمراض وتهيئة البنى التحتية وتقديم المعدات التقنية اللازمة وتسهيل الحصول على الأدوية والمنتجات الصحية ذات الصلة ورصد وتقييم الحالات المرضية في المناطق التي تنتشر بها تلك الأوبئة بما في ذلك أيضا الانعكاسات الاجتماعية والاقتصادية".

من جانبه، قال السفير الغنيم إن "هذه المساهمة الكويتية هدفها توفير الدعم والدواء لأكبر عدد من المصابين لاسيما أن دول منظمة التعاون الإسلامي تستفيد من برامج الصندوق لمكافحة هذه الأوبئة ومن هنا فان دولة الكويت حريصة على وضع علاقة استراتيجية مع الصندوق لما في ذلك من خير للبشرية جمعاء".

back to top