«اتحاد لبنان»: عبث وتخبط إيقاف تخصص الحقوق في «اللبنانية»

نشر في 21-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 21-10-2013 | 00:01
No Image Caption
أكد رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في لبنان فالح الشامري أن "ما صدر عن المكتب الثقافي الكويتي في بيروت من إيقاف تخصص الحقوق بالجامعة اللبنانية للعام الحالي 2013-2014 عبث بكل ما تعنيه الكلمة، وتخبط ما بعده تخبط، خاصة أن وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف اعتمد الجامعة اللبنانية الحكومية الوحيدة في لبنان بجميع التخصصات والمراحل الدراسية بقرار رقم 81 بتاريخ 21/ 3/ 2012".

وأوضح الشامري، في تصريح صحافي امس، أن كليتي الحقوق والعلوم السياسية والإدارية هما كلية واحدة، ولهما عميد واحد، وموادهما تقريبا متشابهة إلى حد كبير، وتستمر الدراسة ثلاث سنوات فقط لكلا التخصصين، وتم إيقاف تخصص الحقوق بحجة تغيير النظام من أربع سنوات إلى ثلاث، وترك تخصص العلوم السياسية والإدارية، ما يجعل المكتب الثقافي ووزارة التربية في موقف لا يحسدان عليه.

وطالب نواب الأمة بالتدخل والتنسيق مع وزير التربية ورئيس المكتب الثقافي في بيروت لإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح، وضرورة التراجع عن هذا القرار الخاطئ الذي لا يخدم الجموع الطلابية من أبناء الكويت الدارسين في لبنان، وخاصة بالجامعة اللبنانية، بما أنها الجامعة الحكومية الوحيدة في لبنان.

back to top