Loading, Please wait...
رياضة / الريال يهزم إلتشي بمساعدة الحكم

الريال يهزم إلتشي بمساعدة الحكم



الجمعة 27 سبتمبر 2013
T+ | T-
قاد كريستيانو رونالدو ريال مدريد الإسباني للفوز بهدفين مقابل واحد على إلتشي، الصاعد إلى دوري الدرجة الأولى هذا الموسم، بعد أن قدم الميرينغي أداء متواضعا في مباراة شهدت إثارة كبيرة في دقائقها الأخيرة.

حقق ريال مدريد وصيف بطل الموسم الماضي وصاحب المركز الثالث في الترتيب الحالي فوزا صعبا على مضيفه التشي الوافد الجديد الى الأضواء 2-1 أمس الأول في المرحلة السادسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وبدأ فريق التشي، المباراة بحماس كبير حيث سنحت له عدد من الفرص تصدى لها ببراعة الحارس دييغو لوبيز.
وأمام هذا الضغط المتواصل من جانب أصحاب الأرض، يحصل المدافع الإسباني سيرخيو راموس على بطاقة صفراء بعد اعاقة روبن بيريز في الدقيقة التاسعة من عمر اللقاء.
وأعلن البرتغالي كريستيانو رونالدو وجود الفريق بعد مرور نحو ربع ساعة من بداية المباراة، من خلال تسديدة قوية مستغلا تقدم الحارس، الا أنها تمر بجوار القائم الأيسر.
وبعد كرة رونالدو، عاد لوبيز لدور البطولة، بعد أن تصدى لتسديدة خافي ماركيز الذي استغل كرة عرضية مثالية ضربت مصيدة التسلل.
ولم تجد عرضية إيسكو التي لعبها ببراعة بعد مراوغة من الجانب الأيسر من يسكنها شباك أصحاب الأرض ليخرجها دفاع التشي (ق19).
وعاد كريستيانو للظهور من جديد من خلال كرة ثابتة لعبها بيمناه إلى منطقة الجزاء ليسددها راموس برأسه قبل أن يحتسب الحكم تسللا على المدافع (ق23).
وأهدر ماركيز لاعب التشي كرة سهلة من عرضية لم يتمكن مدافع ريال مدريد بيبي من ابعادها عن منطقة الجزاء ليسددها بغرابة بعيدا عن المرمى (ق28).
ولم يشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء الثانية في وجه راموس بعد اعاقة أحد لاعبي التشي (ق35).
وتألق تونيو حارس التشي بعد أن تصدى لتسديدة أنخل دي ماريا من تمريرة سحرية للوكا مودريتش (39).
وتوالت بعد ذلك محاولات الفريقين لهز الشباك، لكن دون أن تكلل جهود أي منهما بالنجاح، لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الملكي يستفيق في الشوط الثاني

وتغيرت الأمور بعض الشيء في بداية شوط المباراة الثاني، حيث بدأ الريال بحماسة كبيرة وسنحت له بعض الفرص لم يتمكن من استغلالها.
وسجل رونالدو الهدف الأول لريال مدريد (ق51) من ركلة حرة سددها في وسط الحائط البشري لتصطدم بالأرض قبل أن تسكن شباك التشي.
ولم يقلل الهدف من حماسة التشي الذي واصل محاولاته الهجومية التي افتقرت لملامح الخطورة، في ظل تواصل الهجمات المدريدية لتسجيل الهدف الثاني من خلال كريستيانو وبنزيمة، لكنها لم تكلل بالنجاح.
وطالب لاعبو التشي بركلة جزاء لداميان سواريز، الذي سقط داخل منطقة الجزاء (ق58)، إلا أن حكم اللقاء أشهر البطاقة الصفراء في وجه اللاعب لادعاء السقوط.
تواصلت المباراة سجالا بين الفريقين دون وجود خطورة حقيقية على أي من المرميين حتى الركلة الحرة التي هيأها كريستيانو لراموس، الذي كان متسللا (ق76) في الكرة التي أشهر فيها الحكم البطاقة الصفراء في وجه النجم البرتغالي لتسديد الركلة قبل الصافرة.
وبعد أن بدا الريال راضيا بهذه النتيجة سجل ريتشموند بوياك هدف التعادل لإلتشي برأسية رائعة بعد مرور دقيقة واحدة من الوقت بدل الضائع.
اشتعلت المباراة بعد هدف التشي بتيارات هجومية مدريدية في ظل استماتة دفاعية من جانب أصحاب الأرض حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.
فقد احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح ريال مدريد بعد أن أعاق كارليس سانشيز مدافع الريال بيبي، في قرار أثار انتقادات واسعة من جانب لاعبي التشي.
وتمكن رونالدو من تسجيل ركلة الجزاء بعد أن سددها على يمين الحارس.

ترتيب فرق الصدارة

1- برشلونة 18 نقطة من 6 مباريات
2- اتلتيكو مدريد 18 من 6
3- ريال مدريد 16 من 6
4- فياريال 11 من 5
5- اسبانيول 11 من 5

  حمل الخبر
  إطبع الموضوع
التعليقات
الإسم
البريد الإلكتروني
1 - إسم صديقك
1 - البريد الالكتروني لصديقك
2 - إسم صديقك
2 - البريد الالكتروني لصديقك
3 - إسم صديقك
3 - البريد الالكتروني لصديقك


Connect