الحشاش يؤكد حسم ارتجال الفنانين في «مصاص الدماء»

نشر في 07-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 07-08-2013 | 00:01
No Image Caption
فريق العمل عقد مؤتمراً صحافياً في مسرح أوبرا السالمية
يستخدم مخرج «مصاص الدماء» يوسف الحشاش تقنيات حديثة وخدعاً بصرية تُقدَّم لأول مرة على خشبة المسرح بمنطقة الخليج.
أكد مخرج مسرحية «مصاص الدماء 3» يوسف الحشاش أن جديده في الجزء الثالث هو الاستعانة بتقنيات حديثة إضافة إلى الخدع المسرحية التي تقدم لأول مرة على مستوى منطقة الخليج، وذلك بمشاركة الساحر البحريني علي الثامر، متمنيا أن يكون على قدر المسؤولية في تقديم عمل يليق بالحركة المسرحية الكويتية.

جاء ذلك ضمن مجريات المؤتمر الصحافي الذي عقده فريق مسرحية «مصاص الدماء 3» أمس الأول الاثنين في مسرح الأوبرا مكان عرض العمل، بحضور وسائل الإعلام المختلفة.

وأشار المخرج الحشاش إلى أن نوع الكوميديا الموجودة في المشاهد يحسم أمر ارتجال الممثلين، بحيث يكون الارتجال وفق سقف محدد بالإطار العام للنص المكتوب، مؤكداً أن ثمة مشاهد كاملة كتبها من وجهة نظره كممثل وليس المخرج.

من جهته، أكد الفنان جمال الردهان أن المؤلف عبدالعزيز المسلم قدم المسرحية في نسختها الثالثة بفكر جديد من خلال رؤية المخرج يوسف الحشاش، لذا سيكون أسلوب التناول مغايرا عن الذي سبق في إطار يحترم عقلية الجمهور.

بدوره، اعتبر الفنان حسن البلام أن المشاركة في هذا العمل تعد فرصة جميلة لكي يعود ويجتمع بابن عمه مشاري البلام بعد عشرين عاماً، وهذا ما يؤكد عدم وجود أي خلاف بينهما، وإن وجد فذلك لا يتعدى إطار العمل فقط.

وتابع حديثه حول العمل الذي يقدم ثلاثة خطوط دفعة واحدة هي الرعب والرومانسية والكوميديا، مشيراً إلى أنه سيؤدي دور عقيد شرطة بحس ساخر في الفصل الأول، وكبير مصاصي الدماء في الفصل الثاني.

من جانبه، أكد الفنان مشاري البلام أن مشاركته في «مصاص الدماء» تعد التجربة الثانية مع المخرج يوسف الحشاش بعد مسرحية « كتاب العجائب»، مبدياً ثقته الكاملة بأنه سيقدم رؤية مختلفة، مشيراً إلى أنه العمل الثاني في مسرح الكبار بعد أربعة عشر عملا في مجال مسرح الطفل.

أما الفنان مشعل الشايع فقد أعرب عن سعادته بتعاونه مع مسرح السلام، مشيدا بروح المحبة والأخوة السائدة بين فريق العمل. في المقابل، أشارت الممثلة منى حسين إلى أنها تخوض أول تجربة لها في مجال مسرح الكبار، معتبرة أي مشروع في بدايته يكون صعبا ولكن مع مرور الوقت ينجلي أي خوف وستدخل في أجوائه.

وأخيراً، أوضح مصمم الخدع البحريني علي الثامر أنه سيقدم عددا من الخدع المسرحية الجديدة، مؤكدا أنها المرة الأولى التي سيشاهد فيها الجمهور هذه الخدع البصرية.

يشار إلى أن المسرحية، ستعرض أول أيام عيد الفطر على مسرح الأوبرا التابع لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالسالمية، وهي من انتاج مجموعة السلام الإعلامية، تأليف عبدالعزيز المسلم، إخراج يوسف الحشاش، وبطولة: جمال الردهان، حسن البلام، مشاري البلام، مشعل الشايع، عبدالله المسلم، منى حسين، يوسف الحشاش، محمد دشتي، محمد الشطي، فهد الرويشد، بالاشتراك مع فرقة مسرح السلام الاستعراضية.

back to top