المسلم: جولة عربية لمسرحية «عايلة فن رن»

نشر في 03-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-08-2013 | 00:01
يبدأ عرضها في الكويت ثم البحرين وقطر والإمارات
تستعد مجموعة السلام الإعلامية لتقديم عرضها المسرحي الكوميدي «عايلة فن رن» في عيد الفطر، تبدأ بعدها في جولة عربية.

كشف الفنان عبدالعزيز المسلم النقاب عن جولته الفنية الخليجية والعربية لتقديم مسرحية «عايلة فن رن»، وفق خطة معدة سلفاً، إذ تعرض في البحرين وقطر والإمارات بعد عرضها بالكويت في عيد الفطر، مشيرا إلى بناء مسرح في صالة كرة السلة بنادي القادسية، لتحويله إلى صالة عرض مسرحية تليق باسم مجموعة السلام الإعلامية.

وأكد المسلم، في المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس الأول الخميس مع فريق «عايلة فن رن»، حرصه الشديد على إتاحة المجال للشباب للتصدي للإخراج، ومن بينهم المخرج يوسف الحشاش الذي أسند إليه إخراج مسرحية «مصاص الدماء 3»، وفي «عايلة فن رن» يشاركه كمساعد مخرج كل من ناصر الدوب وعبدالرحمن السلمان، ونسبة تدخله لا تتعدى 50 في المئة.

وأضاف أن «اسم المسرحية هو عنوان اللعبة الشهيرة التي اصبحت تستهوي الناس، وفي العمل يسلط الضوء على التكنولوجيا ومدى تأثيرها على حياتنا ما أدى الى انفصال الناس عن الواقع، من خلال قصة رجل يتزوج من أربع نساء، متناولا مجموعة من الموضوعات مثل بناء الاسرة ومناقشة قضية الطلاق، إضافة إلى الفوضى التي حدثت في بعض دول العالم العربي مثل مصر وسورية».

من جهته، أشاد الفنان القدير عبدالرحمن العقل بفكرة المسرحية الجديدة التي تدور في فلك اجتماعي مغلف بالكوميديا، في توليفة جميلة من حيث النص والتمثيل والامكانات، متمنيا أن يحوز العمل رضا الجمهور الحبيب.

وتشير الفنانة انتصار الشراح إلى مناقشة العمل مجموعة من المشكلات الاجتماعية التي تؤرق كل بيت في الكويت، كاشفة عن دورها وهو الزوجة، أما الفنانة باسمة حمادة فتجسد شخصية امرأة زوجها يهضم حقها، ما يترتب عليه الانفصال عنه.

بدورها، أعربت الفنانة البحرينية سعاد علي عن سعادتها بالعمل مع مجموعة السلام الإعلامية، مؤكدة أن هذا التعاون له طابع خاص، مشيدة بالموضوع الاجتماعي المطروح في إطار كوميدي جميل.

وقدم الفنان بلال الشامي شكره للمسلم على منحه هذه الفرصة للمشاركة في التمثيل والغناء، وستكون ثمة مفاجأة على صعيد الشكل العام لمجموعة العمل، ولفت الفنان جمال الشطي إلى تكاتف فريق العمل، كاشفا عن الشخصية التي سيظهر بها في المسرحية ويقدمها لأول مرة وهي «طفل».

ويشارك مساعد المخرج ناصر الدوب أيضا في التمثيل، من خلال تأدية دور كوميدي جديد له، شاكرا المسلم على مساندته لجيل الشباب بإتاحة فرصة لهم للمشاركة والظهور.

«عايلة فن رن» من تأليف هديل المرجان، إخراج عبدالعزيز المسلم، تمثيل: عبدالرحمن العقل، عبدالعزيز المسلم، انتصار الشراح، باسمة حمادة، سعاد علي، عبدالله الخضر، بدور عبدالله، جمال الشطي، ناصر الدوب، ضاري الرشدان، بلال الشامي، فرقة مسرح السلام الاستعراضية.

back to top