الحشاش يخرج «مصاص الدماء 3» للمسرح الجماهيري

نشر في 21-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 21-07-2013 | 00:01
No Image Caption
يستعد لعمل مسرحي نوعي يعرض في لندن
يخوض الفنان يوسف الحشاش مشاريع إخراجية جديدة للمسرحين النوعي والجماهيري، منها «الرجل الأصفر» و«مصاص الدماء 3».
يستعد الفنان والمخرج يوسف الحشاش لتجربة إخراجية مع المسرح الجماهيري، من خلال «مصاص الدماء 3»، من تأليف عبدالعزيز المسلم، وإنتاج مؤسسة السلام الإعلامية.

في هذا الصدد، أبدى الحشاش سعادته البالغة باختياره مخرجاً لهذا العمل المصنف في خانة مسرح الرعب، متوجها بالشكر إلى مؤسسة السلام ورئيس مجلس إدارتها الفنان عبدالعزيز المسلم على الثقة بإمكاناته الإخراجية.

وذكر أنها مسؤولية كبيرة وضعت على عاتقه، نظرا لأنها الجزء الثالث لمسرحية حققت نجاحا كبيرا إبان عرضها في عام 1995، وقام ببطولتها أحد رواد الفن في الكويت والخليج الفنان الراحل علي المفيدي، ومن ثم سيبذل قصارى جهده حتى يخرج العمل في أفضل صورة.

وأشار إلى أن المسرحية ستعرض على خشبة مسرح أوبرا في منطقة السالمية، شارع قطر، وسيقوم بأدوار البطولة الفنانون جمال الردهان، وحسن البلام، ومشاري البلام، ومشعل الشايع، وهم الجوكر الرابح لأي عمل مسرحي، مضيفا أنه سيستخدم الكثير من التقنيات والخدع البصرية التي ستقدم لأول مرة على مستوى منطقة الخليج، وسيشرف عليها الساحر علي السامر من البحرين.

وتتناول المسرحية ما يحدث في الشارع العربي من منظور الشعوب، وتطرح تساؤلات عدة: هل سينتصر الخير على قوى الشر التي هيمنت على عالمنا؟ وذلك من خلال معركة شرسة.

من جانب آخر، رأى الحشاش أنه محظوظ جداً في رمضان الحالي، بالتقائه بنجمتي الفن الخليجي سعاد عبدالله وحياة الفهد في المسلسل التلفزيوني الاجتماعي الكوميدي «البيت بيت أبونا»، تأليف وداد الكواري وإخراج غافل فاضل، من خلال شخصية «ناصر» ابن سعاد عبدالله، التي رشحته لهذا الدور، معتبرا مشاركته هذه تمثل نقلة نوعية في مشواره الفني.

واعتبر انه سعيد بالوقوف خلف الميكروفون مع الفنانة القديرة حياة الفهد في الدراما الإذاعية «دلال وزوجة طلال»، مجسدا شخصية طلال ابن «دلال» (حياة الفهد)، الذي يحتويها بعد خروجها من السجن، بينما يتخلى عنها بقية أبنائها، ويقعان في مواقف كوميدية كثيرة.

وعلى صعيد جديد في حقل المسرح النوعي، يستعد لعمل بعنوان «الرجل الأصفر»، إذ من المقرر مشاركته به ضمن فعاليات مهرجان «الشراع» في لندن، المزمع إقامته خلال أكتوبر المقبل.

يذكر أن الحشاش حصل أخيراً على جائزة أفضل ممثل دور أول عن مونودراما «يوميات أدت إلى الجنون»، عن نص نيكولاي غوغول في مهرجان أيام المسرح للشباب التاسع 2012، والعمل من إعداده وإخراجه.

back to top