الشايع: لا توجد الآن أي أعذار لعدم المشاركة في الانتخابات

نشر في 19-06-2013 | 19:01
آخر تحديث 19-06-2013 | 19:01
No Image Caption
أكد النائب السابق فيصل الشايع أنه لا توجد حاليا اي اعذار لعدم المشاركة في الانتخابات القادمة بعد صدور حكم المحكمة الدستورية.

وقال الشايع في تصريح صحافي أمس "اذا كان هناك من يعتقد بوجود شبهة دستورية في السابق فالمحكمة اكدت عدم صحة ذلك الاعتقاد واكدت دستورية المرسوم"، مضيفا "علينا طي هذا الملف، واذا كان هناك اعتراض او عدم قناعة بنظام الصوت الواحد فالطريق الوحيد لتغييره يكون من خلال مجلس الامة واتباع الاجراءات الدستورية".

وأضاف الشايع أن "محاولات تغيير قانون الصوت الواحد تاتي عبر المشاركة، وايصال اكبر عدد ممكن من التيار الوطني وغيرهم ممن يؤمنون بالديمقراطية والدستور"، مضيفا "لن يفيد الاعتراض والجلوس واللطم على اوضاعنا ولابد من التحرك الايجابي من خلال المشاركة الفعالة".

وأوضح "لا يمكن المطالبة بإصدار مرسوم ضرورة اخر لتعديل النظام الانتخابي مادام البعض اطلق على اصدار المرسوم السابق تفردا بالسلطة او تفردا بالقرار، فهل يعتبر مقبولا عندما يأتي من طرف ونرفضه ونعتبره تفردا اذا كان من طرف اخر؟ لذا لابد من المشاركة الفعالة لتعديل اي اوضاع خاطئة".

وفي ختام تصريحه، قال الشايع: "مهم جدا احترام الاحكام القضائية مهما كانت وحتى وان اختلفت مع رغباتنا لانها بالنهاية ملاذنا الاخير وملزمة للجميع، وغير ذلك سوف ندخل في مجال الفوضي وهذا امر مرفوض".

back to top