Loading, Please wait...
توابل / أنواع لذيذة من الكاب كيك!

أنواع لذيذة من الكاب كيك!



الثلاثاء 14 مايو 2013 - الساعة 00:02
بدأ كل شيء بغلطة تتعلق بتجاهل مبادئ الخَبز. كنت أحضر كاب كيك بالشوكولا للاحتفال بعيد ميلاد في موعد العشاء. بسبب الكسل وقلة البراعة في خفق خليط الحلوى، بالغتُ في حشو قوالب المافن. يعلم كل من يخبز الكاب كيك أن هذه الخطوة خاطئة. لكني فعلتُ ذلك. فانسكبت الحشوة من القوالب وحصلتُ على قطع كاب كيك قبيحة وكان رأس كل قطعة ناتئاً وتفتّت الجزء العلوي فوراً حين حاولتُ إخراج القطع من الصينية. مع ذلك، كانت قطع الحلوى لذيذة، ولو من دون الزينة في الأعلى، بفضل الوصفة التي أخذتها من خبير الطبخ نيك مالغيري. أكلنا بعض القطع للاحتفال بالعيد وبقي لي أكثر من 12 قطعة قبيحة (لكن لذيذة) من الكاب كيك المتفتتة.
كتب الخبر: جو غراي
T+ | T-

ما الذي يمكن أن أفعله بقطع الكاب كيك القبيحة المتبقية؟ بدا تثليجها فكرة سخيفة. ماذا عن تحويلها إلى أمر آخر مثل حلوى بالفاكهة؟ لم يكن الأمر مناسباً لأن شكل القطع لا يسمح بذلك. ثم استناداً إلى تحلية تناولتها في الأمسية التالية في مطعم “فات رايس” في شيكاغو، حيث كانت حلويات البارفيه محشوة بطبقة من عجينة الفطيرة المحلاة، حصلتُ على الجواب: بارفيه بالكاب كيك!
من خلال دهن بودينغ الشوكولا المنزلي الصنع مع الكريما المخفوقة وقطع الكاب كيك المقطوعة الرؤوس، تحولت تلك الغلطة إلى وصفة منزلية جديدة ومفضّلة. حققت الوصفة نجاحاً كبيراً في الليلة التالية خلال عشائنا الأسبوعي لمشاهدة برنامج “توب شيف”. وقد طلبها مني الأصدقاء مجدداً. لا مفر من إخراج الطفل الكامن فينا عند التلاعب بحلوى الكاب كيك اللذيذة، ما يجعلنا نستمتع بتطبيق الفكرة الجديدة وابتكار الحلول.

بارفيه بالكاب كيك بنكهة الشوكولا (6 أشخاص)

الطريقة

-1 اخلطي كوباً من الكريما المخفوقة مع ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من السكر لتليين الزوايا القاسية.

-2 قطّعي رأس قطع الكاب كيك الست بالعرض، مباشرةً تحت الجزء العلوي الذي يتّصل بقطعة الحلوى.

-3 اختاري 6 أكواب تكون واسعة بما يكفي لتسع رؤوس قطع الكاب كيك. بدل استعمال أكواب البارفيه التقليدية، استعملي أكواب شرب مستقيمة على الجانبين.

الطبقة

-1 اسكبي حوالى ربع كوب من بودينغ الشوكولا في قعر كل كوب.

-2 ضعي الجزء السفلي من قطع الكاب كيك في البودينغ وادفعيها بنعومة كي يخرج البودينغ من وسط أطراف الكاب كيك.

-3 غطسي كل قطعة بكمية وافرة من الكريما المخفوقة وادفعيها نحو الأسفل حول جوانب الكاب كيك وغطي سطح كل قطعة.

-4 ادهني فوقها طبقة من البودينغ بحجم نصف إنش.

-5 ضعي فوقها رؤوس الكاب كيك.

-6 كخطوة أخيرة، أضيفي كمية البودينغ والكريما المخفوقة. سيكون برش الشوكولا السوداء خياراً جيداً أيضاً.

-7 في حال تحضير خليط البارفيه قبل يوم، ادهني البودينغ على الطبقة العليا لكن لا تضيفي الكمية الأخيرة من الكريما المخفوقة (غطي الكريما المخفوقة وبرّديها). غطي خليط البارفيه وبرّديه. عندما تصبح الحلوى جاهزة، أعيدي خلط الكريما بخفاقة يدوية. أضيفي الكريما المخفوقة على قطع البارفيه وقدميها.

ملاحظة: تصبح قطع البارفيه أشهى عند تحضيرها قبل يوم من إعداد الوصفة.

بودينغ بالشوكولا غير المحلاة (4 أشخاص)

مدة التحضير: 15 دقيقة.
مدة الخَبز: 18 دقيقة.
مدة التبريد: 30 دقيقة.

المقادير

- كوب لكل قطعة: كريما ثقيلة، حليب كامل الدسم.
- بيضة مخفوقة.
- ربع كوب مع ملعقتين كبيرتين من السكر.
- ملعقتان كبيرتان لكل قطعة: بودرة الكاكاو غير المُحلّى، نشاء الذرة.
- 1/8 ملعقة صغيرة من الملح.
- ملعقتان كبيرتان مع ملعقة صغيرة من الزبدة غير المملّحة.
- 85 غراماً من برش الشوكولا غير المحلاة.

الطريقة

-1 اسكبي الكريما والحليب والبيض في قدر متوسط. في وعاء آخر، اخلطي السكر والكاكاو ونشاء الذرة والملح. أضيفي الخليط إلى القدر. سخني المقادير حتى تغلي وحركيها باستمرار على حرارة مرتفعة. اسكبي البودينغ في وعاء. أضيفي إليه الزبدة والشوكولا حتى تذوبان.

-2 اسكبي البودينغ في وعاء زجاجي كي يبرد. استعملي غلافاً بلاستيكياً فوق سطح البودينغ. ضعيه في الثلاجة إلى أن يبرد، مدة 30 دقيقة تقريباً.

في الحصة: 521 سعرة حرارية، 41 غراماً من الدهون، 25 غراماً من الدهون المشبعة، 153 ملغ من الكولسترول، 39 غراماً من الكربوهيدرات، 8 غرامات من البروتينات، 141 ملغ من الصوديوم، 3 غرامات من الألياف.

كاب كيك بالشوكولا (18 قطعة)

مدة التحضير: 20 دقيقة
مدة الخَبز: 18 دقيقة

ملاحظة: يحدد الكاتب نيك مالغيري كيفية تحويل أي وصفة من وصفات الحلوى في كتابه “Bake!” إلى قوالب كاب كيك. تطبق هذه الوصفة تلك التوجيهات على الكعكة بالزبدة والشوكولا. يوصي مالغيري بتغطية سطح القوالب برذاذ الطبخ أو الزبدة كي لا يلتصق سطح الكاب كيك عند تمدده (تذكري أننا نريد أن يتوسّع سطح البارفيه بما يكفي). هذه التوجيهات خاصة بخلاط كهربائي، لكن يمكن خلط مزيج الحلوى طبعاً بخلاط يدوي.

المقادير

- كوبان من الطحين.
- 3 ملاعق صغيرة من مسحوق الخبيز.
- ربع ملعقة صغيرة من الملح.
- 12 ملعقة كبيرة من الزبدة غير المملحة والمذوبة.
- كوب ونصف الكوب من السكر.
- ملعقتان صغيرتان من الفانيلا.
- 3 بيضات كبيرة على درجة حرارة الغرفة.
- 85 غراماً من الشوكولا غير المحلاة والمذوبة والمبرّدة.
- ثلاثة أرباع كوب من الحليب الكامل الدسم على درجة حرارة الغرفة.
الطريقة

-1 سخني الفرن على حرارة 350 درجة. وزعي قوالب ورقية في صواني المافن. اخلطي الطحين ومسحوق الخبيز والملح معاً في وعاء. ضعي الخليط جانباً.

-2 اخلطي الزبدة والسكر في وعاء الخلاط الكهربائي. اخفقي الخليط بسرعة متدنية إلى أن يمتزج جيداً. زيدي السرعة إلى درجة متوسطة. اخفقي الخليط إلى أن يصبح خفيفاً ولونه باهتاً، مدة 5 دقائق تقريباً. أضيفي الفانيلا.

-3 أضيفي البيض بشكل تدريجي واخفقي الخليط جيداً بعد كل بيضة، ثم أضيفي الشوكولا المذوبة. اكشطي أسفل الوعاء وانزعي القطع بمجحاف.

-4 أعيدي تشغيل الخلاط بسرعة منخفضة. أضيفي ربع خليط الطحين واخفقيه إلى أن يمتصه المزيج. زيدي السرعة إلى درجة متوسطة. أضيفي ربع كوب حليب.

-5 كرري الخطوة الرابعة ولكن غيّري السرعة مرتين إضافيتين.

-6 توقفي واكشطي أسفل الوعاء: اسكبي كمية الطحين المتبقية. اكشطي مجدداً. زيدي السرعة إلى درجة متوسطة واخفقي الخليط مدة 3 دقائق.

-7 قسمي الخليط المخفوق على القوالب الورقية الموزعة واملئي القوالب بشكل كامل. اخبزيها بين 15 و20 دقيقة. برّديها قبل البدء بإعداد البارفيه. (استمتعي بحلوى الكاب كيك المتبقية بالطريقة التي تريدينها).

في الحصة: 206 سعرات حرارية، 10 غرامات من الدهون، 6 غرامات من الدهون المشبعة، 47 ملغ من الكولسترول، 27 غراماً من الكربوهيدرات، 3 غرامات من البروتينات، 128 ملغ من الصوديوم، غرام من الألياف.
  حمل الخبر
  إطبع الموضوع
التعليقات
الإسم
البريد الإلكتروني
1 - إسم صديقك
1 - البريد الالكتروني لصديقك
2 - إسم صديقك
2 - البريد الالكتروني لصديقك
3 - إسم صديقك
3 - البريد الالكتروني لصديقك


Connect