Loading, Please wait...
محليات / «التربية»: خطة لمحاربة الغياب قبل العطلات

«التربية»: خطة لمحاربة الغياب قبل العطلات



الخميس 25 أكتوبر 2012
العمر: وضعنا اختبارات عقب العطلة وسنطبق لائحة الغياب بحزم

تعمل وزارة التربية جاهدة لمواجهة ظاهرة تغيب الطلبة قبل العطلات الرسمية وبعدها من خلال خطط تتضمن وضع اختبارات في هذه الأيام، وكذلك تطبيق عقوبات على الطلبة المتغيبين.
كتب الخبر: فهد الرمضان
T+ | T-

أعلنت مدير عام منطقة العاصمة التعليمية يسرى العمر خطة وضعتها المنطقة لمحاربة ظاهرة الغياب قبل وبعد العطل الرسمية، موضحة أنه تم إعداد جداول اختبارات للطلبة خلال الاسبوع الذي يسبق العطلة واختبارات اخرى بدءا من الثلاثاء الذي يلي عطلة العيد.
وقالت العمر في تصريح للصحافيين عقب جولة قامت بها صباح أمس لعدد من مدارس المنطقة للاطمئنان على سير العملية التعليمية فيها ان نسبة الحضور كانت في المدارس مرتفعة خاصة في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة حيث بلغت في الابتدائي 80% والمتوسط 50% في حين شهدت مدارس المرحلة الثانوية نسبة حضور ضئيلة لم تصل إلى 30%، مشيرة إلى أن المنطقة قامت بحصر الطلبة الذين يؤدون فريضة الحج ممن حصلوا على اعذار حيث ستتم اعادة الاختبارات القصيرة لهم.
وأكدت العمر أن المنطقة ستطبق لائحة الغياب على الطلبة بحزم وذلك ضمن الخطوات والإجراءات التي تتخذها الوزارة للحد من ظاهرة الغياب، لافتة إلى أنها طالبت مديري المدارس بإفادتها عن اسباب غياب الطلبة والاجراءات التي اتخذتها الإدارات المدرسية حيال المتغيبين سواء من الطلبة أو الهيئتين التعليمية والإدارية.
وأضافت أنها أبلغت مراقبي المراحل بالالتقاء مع مديري المدارس كل في مرحلته بعد عطلة العيد مباشرة لمعرفة ما تم تطبيقه من إجراءات بشأن لائحة الغياب ودراسة تفاوت التطبيق من مدرسة لأخرى مع استمرار وضع اختبارات قصيرة للطلبة بعد العيد مباشرة.

مركز إعلامي

من جانب آخر، تعمل الوزارة على انشاء مركز اعلامي يتضمن كافة المستلزمات والاحتياجات الخاصة بعمل الاعلاميين المتخصصين بمتابعة الشؤون التربوية والتعليمية وذلك بناء على تعليمات صادرة من وزير المالية وزير التربية والتعليم العالي بالوكالة د. نايف الحجرف حيث حدد الوزير مقرا بالقرب من قاعة الاجتماعات الكبرى لانشاء هذا المركز.
وفي السياق، كشفت مصادر تربوية أن الوزارة ستخصص ضابط اتصال من ادارة العلاقات العامة والاعلام التربوي لمتابعة كل ما يحتاج اليه المركز، مشيرة إلى أن تعليمات الوزير الحجرف شملت اجراء تعديلات على مكتب خدمة المواطن من حيث التنظيم الإداري واستقبال المراجعين وتفعيل دور المكتب بشكل اكبر ومتابعة معاملات المراجعين بدءا من استلامها وحتى الانتهاء منها تجنبا لعملية تكدس المراجعين في دهاليز الوزارة.
  حمل الخبر
  إطبع الموضوع
التعليقات
الإسم
البريد الإلكتروني
1 - إسم صديقك
1 - البريد الالكتروني لصديقك
2 - إسم صديقك
2 - البريد الالكتروني لصديقك
3 - إسم صديقك
3 - البريد الالكتروني لصديقك


Connect