«الجمارك »: ضبط نحو 6 ملايين حبة «تنباك» بميناء الشويخ

شركة محلية استوردتها تحت مسمى مشتقات تبغ وحاولت إعادة تصديرها

نشر في 17-07-2019 | 16:32
آخر تحديث 17-07-2019 | 16:32
No Image Caption
تمكن رجال الجمارك بميناء الشويخ احباط محاولة تهريب نحو 6 ملايين حبة تنباك بعد مخاطبة وزارة الصحة ممثلة في إدارة الصحة المهنية والتي أكدت على أن هذه المادة محظورة.

وقالت الإدارة في بيان صحافي أن مدير عام الإدارة العامة للجمارك بالإنابة أسامة الرومي وبعد تلقيه اخطاراً من نائب المدير العام لشؤون المنافذ الشيخ فيصل العبدالله الصباح، وجه بالتحفظ على المواد المضبوطة وهي واردة من دولة خليجية تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق الشركة المستوردة.

من جانبه، قال عضو لجنة الإعلام الجمركي مراقب التفتيش والاستيداع بميناء الشويخ مساعد الحليلة، أن رجال ميناء الشويخ اشتبهوا في حاويتين وصلتا قبل أشهر إلى المستودعات الجمركية وحاولت الشركة المستوردة إعادة تصديرها بعد أن فشلت على الأرجح في محاولات تهريبها إلى داخل البلاد.

وأضاف الحليلة بأنه تنفيذاً لقانون الجمارك، تم فتح الحاويتين الأولى 40 قدم والثانية 20 قدم ليتبين أنهما تحتويان على نحو 5 ملايين و700 ألف حبة تنباك، مضيفاً بأن الشركة التي جلبت المواد المحظورة دونت في البيان الجمركي ما يفيد باحتواء الحاوية على مشتقات تبغ.

وثمن مدير إدارة جمارك المواني الشمالية صالح مصلح الحربي يقظة رجال جمرك الشويخ، مشيراً إلى ان التشدد في التفتيش دفع المستورد إلى تجنب استلام الحاوية ومحاولة إعادة تصديرها مجدداً ليتم ضبط الشحنة المحظورة.

back to top