«ايكويت»: 294 مليون دولار أرباح الربع الأول قبل احتساب الفوائد

نشر في 25-05-2019 | 13:09
آخر تحديث 25-05-2019 | 13:09
No Image Caption
أعلنت مجموعة ايكويت للبتروكيماويات نتائجها المالية للربع الأول من عام 2019، موضحة أن الأرباح بلغت قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 294 مليون دولار أمريكي.

وقالت «ايكويت» في بيان صحفي اليوم السبت أن هذه الأرباح سجلت انخفاضاً بنسبة 49 في المئة عن الربع الأول من عام 2018 والتي بلغت 577 مليون دولار أمريكي، مشيرة إلى أن الإيرادات بلغت 889 مليون دولار أمريكي مقارنة بـ 1241 مليون دولار أميركي في الربع الأول من 2018 «وهو ما يعادل انخفاضاً بنسبة 28 في المئة».

وأفادت بأن صافي الدخل بعد الضرائب بلغ 183 مليون دولار أمريكي في الربع الأول من عام 2019 مسجلاً انخفاضاً بنسبة 57 في المئة مقارنة بـ 435 مليون دولار أمريكي في الربع الأول من العام السابق.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة ايكويت الدكتور راميش راماجندران في البيان أنه رغم استقرار معدل نمو الطلب منذ بداية العام «إلا أن عدم القدرة على تقدير الرسوم الجمركية وتطلعاتها المستقبلية بصفة نافية للجهاله بالإضافة إلى تقلبات أسعار السلع قد أثرا على ثقة العملاء ومن جانب آخر فإن استهلاك حجم مخزون المنتجات الذي ازداد قبيل بداية السنة الجديدة استغرق وقتا أطول من المتوقع».

وأضاف راميش «ومع ذلك فقد سجل مخزون المنتجات لدى عملاء المستخدمين النهائيين أدنى مستوى شهدناه منذ فترة طويلة ويمكن استعادة الثقة في الأسواق عند استبعاد العوامل التي أسهمت في ذلك وسيظل تركيزنا في ايكويت منصباً على تعزيز ثقافة السلامة في عمليات الانتاج والمنتج الموثوق به والإنتاج منخفض التكلفة لتخطي هذه الفترة».

وذكر أن الأعمال الإنشائية «لأحدث مصانعنا الواقع على الساحل الجنوبي للولايات المتحدة الامريكية تسير وفق الخطة ومن المتوقع البدء بتشغيله قبل نهاية عام 2019».

يذكر أن مجموعة ايكويت من الجهات العالمية الرائدة في إنتاج البتروكيماويات وثاني أكبر منتج للايثيلين جلايكول على مستوى العالم وتمتلك المجموعة وتتولى تشغيل مجمعات صناعية في الكويت وأمريكا الشمالية وأوروبا لإنتاج أكثر من 6 ملايين طن سنوياً من الإيثيلين والإيثيلين جلايكول والبولي إيثيلين وتيريفثالات البولي إيثيلين والستايرين مونيمر والبرازيلين والعطريات الثقيلة والبنزين.

ومساهمو مجموعة ايكويت شركة صناعة الكيماويات البترولية وشركة داو للكيماويات وشركة بوبيان للبتروكيماويات وشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية.

back to top