السعودية: تدمير «طائرة مسيرة» تحمل متفجرات أطلقها الحوثيون باتجاه نجران

نشر في 23-05-2019 | 17:52
آخر تحديث 23-05-2019 | 17:52
No Image Caption
اعلنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت ودمرت اليوم الخميس طائرة مسيرة تحمل متفجرات اطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية محاولة استهداف مطار (نجران) الإقليمي جنوبي المملكة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي في تصريح اوردته وكالة الانباء السعودية (واس) إنه في تمام الساعة 45ر1 ظهر اليوم تم رصد الطائرة المسيرة المستهدفة للمطار الذي يستخدمه آلاف المواطنين المدنيين والمقيمين يوميا دون أي مراعاة للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية الذي يعطي حماية خاصة للأعيان المدنية.

وأوضح العقيد المالكي أن الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تتعمد استهداف (الأعيان) والمرافق المدنية وكذلك المدنيين من مواطنين ومقيمين من جميع الجنسيات بطريقة ممنهجة دون أي اعتبارات لما قد ينتج عن ذلك من تعريض حياتهم للخطر.

وحذر الميليشيا الحوثية من مواصلة استهدافها (للأعيان) والمرافق المدنية وكذلك المدنيين مؤكدا أن استخدامها لأساليب الهجوم الإرهابي سيكون له وسائل ردع حازمة وستتخذ قيادة القوات المشتركة الإجراءات الرادعة كافة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

back to top