خادم الحرمين: الأمة العربية تواجه تحديات «كثيرة وخطيرة» تهدد أمنها القومي

نشر في 23-02-2019 | 23:22
آخر تحديث 23-02-2019 | 23:22
 خادم الحرمين يلتقي مصطفى مدبولي بمدينة شرم الشيخ
خادم الحرمين يلتقي مصطفى مدبولي بمدينة شرم الشيخ
قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم السبت ان الأمة العربية تواجه تحديات " كثيرة وخطيرة " تهدد أمنها القومي مؤكدا أهمية تكثيف الجهود لمواجهة "الارهاب".

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط (ا.ش.ا) أن ذلك جاء خلال لقاء الملك سلمان مع رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي بمدينة شرم الشيخ عشية انطلاق أعمال القمة العربية - الأوروبية الأولى تحت شعار ( في استقرارنا نستثمر).

وشدد الملك سلمان على أهمية الحفاظ على التضامن بين مصر والمملكة العربية السعودية "كونه خير للعرب والمسلمين جميعا".

وعبر عن سعادته بمسار العلاقات الثنائية بين مصر والسعودية سيما "وأنها حققت طفرات كبرى في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي" مؤكدا رغبة المملكة في دفع التعاون مع مصر في كافة المجالات بما يعود بالنفع ليس على البلدين فحسب وانما على العالمين العربي والاسلامي.

وذكر الملك سلمان ان المملكة العربية السعودية تشجب وتدين بكل قوة العمليات الارهابية التي حدثت في مصر مؤخرا مؤكدا أن المملكة تضع امكاناتها في خدمة مصر في حربها ضد "الارهاب".

من جهته أعرب رئيس مجلس الوزراء المصري عن ترحيب القاهرة قيادة وشعبا بخادم الحرمين الشريفين مشيرا الى العلاقات التاريخية وأواصر التعاون المتميزة التي ربطت مصر والمملكة على مر العصور.

وأعرب مدبولي عن تطلع مصر الى تعزيز العلاقات مع المملكة العربية السعودية في كافة المجالات بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

ويستضيف منتجع شرم الشيخ المصري يوم غد الاحد القمة العربية - الاوروبية وهي الاولى من نوعها التي تعقد بين الجانبين.

back to top