«الداخلية»: «مكرمة أميرية» بالعفو عن سجناء بمناسبة «الأعياد الوطنية»

نشر في 21-02-2019 | 18:50
آخر تحديث 21-02-2019 | 18:50
No Image Caption
قالت وزارة الداخلية الكويتية إنه بمبادرة سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه صدر مرسوم أميري بالعفو عن مجموعة من السجناء في قضايا مختلفة وذلك بمناسبة العيد الوطني ال58 وعيد التحرير ال28.

وذكرت (الداخلية) في بيان صحفي اليوم الخميس أن المرسوم الأميري رقم (38/2019) شمل العفو الأميري عن 706 سجناء منهم 161 إفراج فوري يتضمنهم 47 مواطنا وذلك صباح 25 فبراير الحالي و545 سجينا يتم تخفيض عقوبة يتضمنهم 148 مواطنا تباعا حسب قواعد العفو الأميري وتاريخ الإفراج المحدد لكل منهم.

وأشارت إلى أن المرسوم شمل أيضا رفع سابقة الابعاد القضائي عن 97 سجينا من فئة غير محددي الجنسية وإسقاط الغرامات عن 1074 غارما.

وبينت الوزارة أن هذه المبادرة السامية تأتي بعد التعاون المثمر والبناء الذي تم بين الديوان الأميري والنيابة العامة ووزارة الداخلية في سرعة الانتهاء من إعداد كشوفات العفو السامي بالإفراج عن السجناء الذين يقضون مدة عقوبتهم داخل السجن بحسن السير والسلوك بهدف إعطاء فرصة للمفرج عنهم ليعودوا إلى المجتمع عناصر نافعة.

ونقل البيان عن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء فراج الزعبي شكره وامتنانه للمبادرة السامية من سمو أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه متمنيا للمفرج عنهم السلوك الملتزم بخروجهم إلى المجتمع الخارجي وأن يستفيدوا من البرامج الدينية والعملية ليكونوا أعضاء صالحين منتجين لخدمة وطنهم.

ولفت اللواء الزعبي إلى أن العفو الأميري عفو مشروط فكل من يرتكب من المفرج عنهم قضية تخل بالشرف والأمانة أو قضايا جنائية بشكل عام سيلغى التخفيض عنه ويعاد إلى محبسه.

back to top