الهولندي دي يونغ الى برشلونة مقابل 75 مليون يورو

نشر في 23-01-2019 | 21:11
آخر تحديث 23-01-2019 | 21:11
No Image Caption
أعلن نادي برشلونة، متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم وحامل اللقب، الأربعاء أن لاعب وسط أياكس أمستردام الهولندي الواعد فرينكي دي يونغ سيوقع عقدا معه لخمس سنوات وسينضم الى صفوفه الصيف المقبل مقابل 75 مليون يورو فضلا عن المكافآت.

وكتب برشلونة في بيان "فرينكي دي يونغ سينضم الى صفوف البلوغرانا اعتبارا من الأول من يوليو 2019.

تكاليف العملية ستكون 75 مليون يورو الى 11 مليون كدفعات اضافية".

وأضاف النادي الكاتالوني في بيانه "سيوقع اللاعب البالغ 21 عاما عقدا لخمسة مواسم حتى نهاية موسم 2023-2024".

ويشكل ضم دي يونغ المطلوب من عدة أندية أوروبية بينها باريس سان جرمان بطل فرنسا ومانشستر سيتي بطل إنكلترا، ضربة معلم ناجحة في انتقالات العملاق الكاتالوني.

وذكرت الصحافة الهولندية مطلع ديسمبر أن دي يونغ "قريب من الانضمام" الى سان جرمان، لكن وسائل الاعلام الإسبانية أشارت في الساعات الماضية إلى أن رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو ذهب شخصيا الى هولندا لإبرام الاتفاق مع أياكس واللاعب.

وقد يريد المسؤول الكاتالوني من خلال هذه الصفقة تعويض خيباته السابقة ولا سيما رحيل النجم البرازيلي نيمار الى سان جرمان لقاء 222 مليون يورو، وعدم قدرته على جذب المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان الذي فضل البقاء مع فريقه الحالي اتلتيكو مدريد.

ومن المفترض أن يمثل دي يونغ، لاعب الوسط الحديث والرائع، مستقبل خط وسط برشلونة الذي خسر في السنوات الأخيرة أهم صانعي العاب هما تشافي هرنانديز (2015) وأندريس أنييستا (2018).

وعلق مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي على ضمه بالقول "إنه لاعب عظيم، بالتأكيد سيكون لنا مستقبل مشرق".

ويدخل لاعب أياكس ضمن تقليد هولندي طويل في برشلونة من سلالة يوهان كرويف، اللاعب الإسطورة قبل أن يصبح الملهم لثورة تكتيكية عميقة كمدرب للفريق بين 1988 و1996 من خلال فرض التمرير من لمسة واحدة التي أصبحت مدرسة بالنسبة الى النادي الكاتالوني والتي باتت تعرف بالـ "تيكي تاكا".

وقبل البدء في الدفاع عن ألوان برشلونة في مباريات الـ "كلاسيكو" مع غريمه ريال مدريد، سيواجه دي يونغ الفريق الملكي، حامل لقب دوري أبطال أوروبا في المواسم الثلاثة، الشهر المقبل في ثمن نهائي المسابقة ألوروبي مع فريقه الحالي أياكس أمستردام.

back to top