السفير البريطاني لدى الكويت: بلدنا وطن ثان للكثير من الكويتيين

نشر في 23-01-2019 | 14:29
آخر تحديث 23-01-2019 | 14:29
السفير البريطاني لدى البلاد مايكل دافنبورت
السفير البريطاني لدى البلاد مايكل دافنبورت
قال السفير البريطاني لدى البلاد مايكل دافنبورت أن بلاده أصبحت اليوم وطناً ثانياً للكثير من الكويتيين الذين يستثمرون في العقارات في بريطانيا ويدرسون في جامعاتها ويسافرون إليها أكثر من أي وقت مضى.

جاء ذلك في كلمة في احتفالية نظمتها وزارة الإعلام والسفارة البريطانية بمناسبة الذكرى 120 لـ «مسيرة الشراكة والصداقة بين الكويت والمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وشمال أيرلندا».

وأعرب دافنبورت عن شكره نيابة عن حكومة بلاده لحكومة الكويت وممثلها الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري لاستضافة هذا الحفل من أجل الاحتفاء بذكرى أول معاهدة بين البلدين والتي «أسست منذ ذلك الحين وإلى يومنا هذا لسلسلة من التعاون والصداقة عبر الزمن».

وأكد أن بريطانيا تفخر بأنها كانت عضواً في التحالف الدولي الذي لعبت رئيسة الوزراء البريطانية آنذاك مارغريت تاتشر دوراً كبيراً في تشكيله من أجل تحرير الكويت من الغزو العراقي إلى جانب الأصدقاء في التحالف الذين نجحوا مع الكويتيين في استعادة استقلال وسيادة الكويت.

وأشار إلى أن الزيارات التاريخية المتبادلة عكست دائماً العلاقات الاستثنائية والفريدة بين البلدين والشعبين ومن أشهرها زيارة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه عام 2012 والتي كانت إحدى نتائجها تأسيس مجموعة التوجيه المشتركة التي تساعد على تعزيز وفتح افاق جديدة للتعاون الدفاعي والأمني.

وشدد على أن بريطانيا مستعدة دائماً للوفاء ومواجهة التحديات مع الكويت جنباً إلى جنب في ظل رابطة الصداقة القوية وتطابق المصالح والقيم بين البلدين.

back to top