«الأرصاد»: طقس ممطر وغير مستقر اعتباراً من الخميس المقبل

نشر في 20-11-2018 | 13:27
آخر تحديث 20-11-2018 | 13:27
No Image Caption
قال مراقب  التنبؤات الجوية بإدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي أن توقعات خرائط الطقس الجوية تشير إلى تأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار في الاحوال الجوية اعتباراً من مساء يوم الخميس المقبل.

وأضاف القراوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء أن تراجع المرتفع الأوروبي وتقدم منخفض السودان الموسمي سيصاحبه وجود منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا ما يؤدي إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مع فرص لأمطار متفرقة ومتفاوتة ما بين خفيفة ومتوسطة تتخللها سحب ركامية مصحوبة بنشاط للرياح.

وتوقع أن تستمر فرص الأمطار المتفرقة يوم الجمعة على أن تزداد تدريجياً مع تقدم ساعات النهار وتكون متفاوتة الشدة ما بين خفيفة إلى متوسطة وغزيرة أحياناً على بعض المناطق مع رياح نشطة تزيد سرعتها عن 60 كيلومتراً في الساعة ما يؤدى إلى ارتفاع الموج إلى أكثر من 7 اقدام وانخفاض بالرؤية الأفقية على بعض المناطق.

وأشار إلى أن حالة عدم استقرار الطقس والأمطار من المتوقع أن تستمر على فترات متفاوتة حتى صباح الاثنين المقبل داعياً المواطنين والمقيمين الى متابعة صفحة الإدارة الالكترونية (www.met.gov.kw) وتطبيق (Kuwait met) لمعرفة آخر التطورات والتحذيرات الجوية.

back to top