«الصحة العالمية»: معاقرة الخمر تودي بحياة ثلاثة ملايين انسان سنويا

«46 مليون امرأة» يعانون من اضطرابات تعاطي الكحول

نشر في 21-09-2018 | 17:29
آخر تحديث 21-09-2018 | 17:29
No Image Caption
كشف تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة عن ان معاقرة الخمر اودت بحياة ثلاثة ملايين انسان حول العالم وفق احصائيات عام 2016 وان ثلاثة ارباع الضحايا هم من الرجال.

واضاف التقرير الصادر تحت عنوان (الحالة العالمية لمنظمة الصحة العالمية عن الكحول والصحة 2018) ان معاقرة الخمر تتسبب ليس فقط في معاناة المدمن بل ايضا في معاناة من حوله وتحمل عواقب وخيمة مثل العنف ومشاكل الصحة العقلية فضلا عن ارتفاع مخاطر الاصابة بالسرطان.

وأشار الى ان كل تلك العواقب الوخيمة تمثل ايضا عبئا ماليا على المجتمعات التي ينتشر فيها هذا النوع من الإدمان لا سيما في المنطقة الأوروبية والأمريكتين حيث يقدر عدد الرجال الذين يعانون من اضطرابات تعاطي الكحول ب237 مليون رجل في مقابل 46 مليون امرأة وجميعهم من الدول المصنفة كذات دخل مرتفع.

ولفت التقرير ايضا الى ان نسبة 27 في المئة من المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 19 سنة يتعاطون الخمور وان نسبة 44 في المئة منهم في أوروبا و38 في المئة في الامريكيتين.

وحث التقرير الحكومات على ضرورة القيام بخطوات ملموسة لتقليص التكاليف الصحية والاجتماعية الناجمة عن معاقرة الخمر مثل زيادة الضرائب على المشروبات الكحولية أو فرض قيود على الإعلان عن تلك المنتجات أوتقييد تداولها.

كما اكد ان الحد من معاقرة الخمر سيساعد في تحقيق عدد من الأهداف المتعلقة بالصحة ضمن أهداف التنمية المستدامة التي اعلنتها الامم المتحدة بما في ذلك أهداف صحة الأم والطفل والأمراض المعدية والأمراض غير السارية والصحة العقلية والإصابات والتسممات.

back to top