سفير الكويت لدى لبنان يثمن المواقف اللبنانية المنددة بالتطاول على الكويت وأميرها

نشر في 19-09-2018 | 13:36
آخر تحديث 19-09-2018 | 13:36
السفير القناعي مع سعد الحريري
السفير القناعي مع سعد الحريري
ثمن سفير الكويت لدى لبنان عبدالعال القناعي اليوم الأربعاء المواقف الرسمية والشعبية اللبنانية المنددة بالتطاول على الكويت وأميرها والتي تؤكد مجدداً عمق العلاقات والترابط الأخوي بين البلدين الشقيقين وشعبيهما.

وقال القناعي في بيان صحفي أن «المشاعر الأخوية الصادقة التي عبر عنها الأشقاء في لبنان تجاه الكويت وقيادتها بدءاً من الرئيس اللبناني ميشال عون ودولة رئيس مجلس النواب نبيه بري ودولة رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري والرؤساء ورؤساء الوزراء السابقين وصولاً إلى مختلف القوى السياسية والهيئات الاقتصادية والدينية والاجتماعية والوسائل الإعلامية والاتحادات العمالية أعادت التأكيد على ما يجمع البلدين من علاقات متجذرة أعمق من أن تطالها سهام الصغار وادعاءاتهم واساءاتهم».

وأضاف أن الشكر ممتد إلى الشعب اللبناني الشقيق الذي أظهر عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي استهجانه لأي اساءة تطال الكويت وعبر عن خالص المحبة والتقدير للكويت التي وقفت دائماً إلى جانب لبنان في أزماته وللشعب الكويتي الذي يجمعه بالأشقاء في لبنان الكثير.

وكانت القيادة السياسية في لبنان ممثلة بالرؤساء الثلاثة وصولاً إلى الوزراء والنواب والقوى السياسية الأساسية اجمعت على الرفض والتنديد لأي إساءة للكويت واميرها وشعبها كما تلقت سفارة الكويت في بيروت سيلاً من الاتصالات ورسائل التضامن المستنكرة لأي تطاول بحق الكويت وسمو أمير البلاد.

وخصصت الصحف ووسائل الإعلام اللبنانية مساحات للتذكير بالعلاقة التاريخية التي تجمع البلدين ووقوف الكويت وقيادتها إلى جانب لبنان في مختلف المراحل التاريخية وفي كافة المحافل الإقليمية والدولية.

back to top