«الداخلية»: خطة عمل مدروسة للحج حتى عودة الحجاج إلى ارض الوطن

الفودري: عدد الحجاج الكويتيين بلغ 8500... و1000 من غير الكويتيين موزعين على 49 حملة حج كويتية

نشر في 19-08-2018 | 19:22
آخر تحديث 19-08-2018 | 19:22
جانب من اعمال بعثة الحج الكويتية والذي يشارك فيها عدد من الوزارات
جانب من اعمال بعثة الحج الكويتية والذي يشارك فيها عدد من الوزارات
أكد مسؤول أمني في وزارة الداخلية الكويتية اليوم الاحد حرص وفد الوزارة المشارك في بعثة الحج الكويتية على اداء مهامه بالشكل المطلوب عبر وضع خطة عمل مدروسة لموسم الحج هذا العام منذ بدايته وحتى عودة الحجاج إلى ارض الوطن.

جاء ذلك في كلمة لمدير عام الادارة العامة للدفاع المدني بالإنابة ورئيس وفد الوزارة المشارك في بعثة الحج الكويتية العقيد جمال الفودري اكد خلال الاجتماعات التنسيقية في مكة بين (الداخلية) ووزارات الدولة المشاركة.

وقال الفودري وفقا لبيان صادر من الادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة ان الاجتماع التنسيقي بحث كافة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لاستقبال الحجاج الكويتيين وغير الكويتيين في مكة المكرمة.

واكد حرص البعثة على المتابعة الدائمة والتواصل مع جميع اصحاب حملات الحج الكويتية والاستماع إلى كل الملاحظات والعقبات التي قد تواجههم اثناء قيامهم بأداء مهامهم والعمل على حلها بالشكل الامثل.

ودعا جميع الحجاج واصحاب الحملات إلى الالتزام بالتعليمات والقوانين الصادرة من المسؤولين في وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية وذلك لضمان حسن سير العمل والحفاظ على النظام وسهولة التنقل بين المشاعر المقدسة.

وأوضح الفودري ان اجمالي عدد الحجاج الكويتيين هذا العام بلغ 8500 حاج فيما بلغ اجمالي عدد الحجاج من غير الكويتيين نحو 1000 حاج موزعين على 49 حملة حج كويتية.

واشار الى قيام البعثة بزيارات ميدانية لمقار سكن حملات الحج الكويتية والاطلاع على مدى جاهزيتها وتطبيقها لاجراءات وشروط الامن والسلامة.

back to top