«الجمارك»: تحصيل 9 ملايين دينار عبر «أون لاين»

الجلاوي: أرشفنا 11779 بياناً تمهيداً لإنهاء المعاملات الورقية

نشر في 17-08-2018 | 18:35
آخر تحديث 17-08-2018 | 18:35
المدير العام للادارة العامة للجمارك جمال الجلاوي
المدير العام للادارة العامة للجمارك جمال الجلاوي
أكد الجلاوي أن «رؤية سمو الأمير بضرورة تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري لن تتحقق إلا من خلال المزيد من المشاريع الإلكترونية والانتقال الى الحكومة الذكية».
أكد المدير العام للإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي، المضي قدما بخطوات متسارعة نحو التخلص من التعاملات الورقية وأرشفة كل البيانات لدى الجمارك، حيث يمكن الرجوع إليها بشكل ميسر، مشيراً إلى أن هذه الخطوات تحتمها طبيعة العصر، وتتماشى مع توسع كل الوزارات والمؤسسات في الدولة بالاستغناء تدريجياً عن المعاملات والتعاملات الورقية، ومرحلة مهمة للانتقال إلى الحكومة الذكية، ما يعني التحول من الخدمات الورقية إلى المعاملات الإلكترونية عبر الإنترنت، وبما يساعد في الانتقال لتقديم الخدمات عبر التطبيقات الذكية.

واعتبر الجلاوي، في تصريح صحافي، أن نسبة النجاح بأرشفة البيانات في كل الإدارات الجمركية خلال الفترة الماضية مرضية، لافتاً إلى أن إجمالي البيانات التي جرى أرشفتها إلكترونياً خلال الفترة من 9 حتى 15 الجاري بلغ 11779، مثمناً الجهود التي يقوم بها رجال الجمارك في مختلف الإدارات الجمركية نحو ترجمة الاستراتيجية الجديدة للجمارك.

زيادة مطردة

وثمّن الجلاوي الزيادة المطردة في عمليات الدفع الإلكتروني (اون لاين)، والتي شرعت الإدارة العامة للجمارك في تطبيقها منذ 22 يونيو الماضي، مشيراً إلى أنها حتى 15 الجاري، أي خلال 41 يوم عمل، بلغت 12389 عملية دفع، وقدرت المبالغ التي تم تحصيلها نحو 9 ملايين دينار.

ولفت إلى أن قيمة أكبر عملية دفع اون لاين بلغت أكثر من 112 ألف دينار، كما مكنت عملية الدفع الإلكتروني للشركات المسجلة، التي وصل عددها إلى 3400 شركة، الدخول الى الموقع الإلكتروني وتسديد الرسوم في أي وقت، خصوصا أن نظام الدفع يعمل على مدار 24 ساعة.

وأكد الجلاوي أن "رؤية سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بضرورة تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري لن تتحقق إلا من خلال المزيد من المشاريع الإلكترونية، والانتقال من الحكومة الإلكترونية الى الحكومة الذكية".

back to top