ازدياد الهجمات الإلكترونية على «انستغرام»

نشر في 17-08-2018 | 12:20
آخر تحديث 17-08-2018 | 12:20
No Image Caption
حذرت شركة «كاسبرسكي لابز» المتخصصة في الأمن الالكتروني من أن مستخدمي «انستغرام» التابعة لـ «فيسبوك» يتعرضون لسلسلة هجمات من قراصنة معلوماتية تتيح لهؤلاء التحكم بحساباتهم، مع تسارع في وتيرة هذه الأنشطة منذ نهاية الشهر الفائت.

وأوضحت الشركة الروسية في بيان أنها رصدت عن طريق أدوات الحماية التابعة لها على علب البريد الإلكتروني للمستخدمين تسارعاً كبيراً اعتباراً من 31 يوليو في محاولات الخداع الإلكتروني «فيشينغ» إذ ارتفع عددها من 150 يومياً إلى حوالي 600.

وفي أكثر الأحيان، يقع المستخدمون ضحية لرسائل إلكترونية تبدو كأنها مرسلة من «انستغرام» تطلب منهم تجديد كلمة السر على حساباتهم ويعطون تالياً المعلومات اللازمة للولوج إلى صفحتهم.

وأضافت «كاسبرسكي لابز» في بيانها «بسبب شعبية التطبيق وعدد مستخدميه الذي فاق المليار، جذبت خدمة انستغرام على الدوام الكثير من الأشخاص الضالعين في أنشطة التزوير، عندما يقوم أي مجرم بعملية قرصنة للدخول إلى حساب، تصبح لديه قدرة على الولوج للبيانات الشخصية ومراسلات المستخدم».

وكانت «انستغرام» أعلنت عبر مدونتها الثلاثاء أنها أحيطت علماً بأن «بعض الأشخاص يواجهون صعوبات في الدخول إلى حساباتهم» مؤكدة أنها «تحقق في هذه المشكلة».

كذلك توجهت «انستغرام» لمستخدميها قائلة «إذا ما تلقيتم رسالة إلكترونية من جانبنا تعلمكم بتغيير في عنوان بريدكم الإلكتروني من دون أن تكونوا أنتم من طلبتم حصول ذلك، اضغطوا على الرابط الخاص بالتراجع عن هذا التغيير ثم غيروا كلمة السر على حسابكم».

back to top