«المصارف»: مستعدون للتعاون مع مذكرة التفاهم الصينية بمجالات التمويل والمصارف

نشر في 21-07-2018 | 13:27
آخر تحديث 21-07-2018 | 13:27
رئيس مجلس إدارة الاتحاد ماجد العجيل
رئيس مجلس إدارة الاتحاد ماجد العجيل
أكد اتحاد مصارف الكويت اليوم السبت استعداده للتعاون بتنفيذ ما تضمنته مذكرة التفاهم التي وقعها المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الكويتي واللجنة الوطنية للاصلاح والتنمية في الصين والمتعلقة بالتعاون بمجالات التمويل والمصارف بين البلدين.

وقال رئيس مجلس إدارة الاتحاد ماجد العجيل في تصريح صحفي إن التعاون سيشمل متطلبات تفعيل الاتفاقيات الخاصة بالدور التمويلي المتوقع للبنوك في المرحلة المقبلة لاسيما التي سيكون فيها الجانب الصيني شريكا استراتيجيا ومستثمرا أساسيا في تطويرها وتنفيذها وذلك بالتعاون مع البنوك الصينية.

وأشاد العجيل بزيارة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى جمهورية الصين الشعبية والتي أكدت على توطيد العلاقات وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وأشار إلى أن "الكويت كانت أول دولة توقع مذكرة تفاهم للتعاون مع الصين في مبادرة (الحزام والطريق) بعد إعلانها عام 2013 وربطها برؤيتها الاستراتيجية في جعل الكويت مركزا اقتصاديا وماليا عالميا".

وأفاد بأن توقيع المذكرة يعبر عن تلاقي الرؤية السامية بتحويل الكويت إلى مركز مالي واقتصادي وخدمي ورؤية (كويت جديدة 2035) من جانب ومبادرة (الحزام والطريق) الصينية المتعلقة بإحياء طريق الحرير القديم التي طرحها الرئيس الصيني شي جين بينغ لإنشاء الحزام الاقتصادي لطريق الحرير البري والبحري في عام 2013 من جانب آخر.

وشدد العجيل على أهمية هذه الخطوة كونها ستسهم في تطور الاقتصاد الكويتي وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وزيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة.

وأوضح أن مبادرة (الحزام والطريق) ستسهم في إعادة تشكيل الجغرافية الاقتصادية والاستثمارية والتجارية وتحقيق التنمية المشتركة والتكامل بين جميع القارات فضلا عن ربط مشاريع البنى التحتية للعالم وتحسين نموها وتطورها الاقتصادي.

back to top