انييستا ينضم إلى فيسل كوبي الياباني

نشر في 24-05-2018 | 11:51
آخر تحديث 24-05-2018 | 11:51
إنييستا مع ميكيتاني، في مؤتمر صحفي للإعلان عن انضمامه لفيسل كوبي
إنييستا مع ميكيتاني، في مؤتمر صحفي للإعلان عن انضمامه لفيسل كوبي
أعلن نادي فيسل كوبي الياباني لكرة القدم الخميس التعاقد مع النجم التاريخي لنادي برشلونة الأسباني أندريس انييستا الذي رحل عن النادي الكاتالوني في ختام الموسم المنصرم، منهياً مسيرة مظفرة امتدت 22 عاماً.

وقال مالك النادي هيروشي ميكيتاني للصحافيين «يسعدني الإعلان اليوم أن أندريس انييستا سيوقع للعب مع فيسل كوبي بعد مسيرته التاريخية في نادي برشلونة لكرة القدم»، معتبراًأن اللاعب «يقدم أجمل كرة قدم في العالم».

وقال انييستا «هذا يوم مميز جداً بالنسبة إلي، هذا تحد مهم جداً في مسيرتي، آمل في أن ينتشر الدوري الياباني في آسيا، وأنا راغب في أن أساعد بذلك».

وأتت هذه التصريحات بعد ساعات من نشر اللاعب البالغ 34 عاماً، صورة له برفقة ميكيتاني على متن طائرة خاصة، مع تعليق أنه يتوجه واياه إلى اليابان «منزلي الجديد».

وميكيتاني هو الرئيس التنفيذي لشركة «راكوتن»، الراعية الأساسية لقميص نادي برشلونة ومالكة نادي فيسل كوبي.

ووضعت تغريدة انييستا ليل الأربعاء عبر حسابه على «تويتر»، حداً للترقب المستمر منذ أسابيع حول وجهته المقبلة، بعد إعلانه أنه سينهي علاقته مع نادي برشلونة الذي أمضى معه 22 عاماً حفلت بالألقاب والانجازات.

وودع «رسام» خط الوسط النادي وملعبه كامب نو بطريقة مؤثرة في المباراة الأخيرة من الليغا هذا الموسم ضد ريال سوسييداد الأحد، مسدلاً الستار على مسيرة كاتالونية رائعة قادته إلى إحراز 32 لقباً، وهو يستعد الآن لخوض مونديال روسيا 2018، البطولة الأخيرة مع منتخب بلاده الذي توج معه بكأس أوروبا عامي 2008 و2012 وكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، حينما سجل الهدف الوحيد في مرمى هولندا في المباراة النهائية.

back to top