الوزير الحجرف: الكويت تقف على مبادئ راسخة لمكافحة «الارهاب والتطرف»

نشر في 26-04-2018 | 23:52
آخر تحديث 26-04-2018 | 23:52
وزير المالية الدكتور نايف الحجرف بعد مشاركته في مؤتمر باريس الدولي لمكافحة تمويل الارهاب
وزير المالية الدكتور نايف الحجرف بعد مشاركته في مؤتمر باريس الدولي لمكافحة تمويل الارهاب
اكد وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف اليوم الخميس ان مشاركة دولة الكويت في أعمال مؤتمر مكافحة تمويل الارهاب تأتي انطلاقا من ايمانها الراسخ بانها جزء اساسي في كل الجهود الدولية المبذولة لمكافحة الارهاب والتطرف.

وقال الحجرف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد مشاركته في اعمال المؤتمر ان دولة الكويت تقف على مبادئ راسخة وبتكاتف مع المجتمع الدولي لايقاف تمويل الارهاب اينما وجد ومهما كانت اهدافه.

واشار الى مشاركة دولة الكويت في الجلسة الحوارية الثانية التي كانت برئاسة وزير المالية الفرنسي برونو لامير وبمشاركة مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد.

وأضاف انه بحث خلال الجلسة مخاطر التكنولوجيا الحديثة في عمليات تمويل الإرهاب والتي اصبحت تمثل احد اهم التحديات التي تستغل بصورة سيئة لنقل الاموال مشددا على ضرورة مكافحته بكل السبل.

واكد حرص دولة الكويت على محاربة آفة الارهاب وسعيها للتعاون مع المجتمع الدولي للقضاء على تمويل المنظمات الارهابية.

وبين الحجرف ان الكويت كانت ضحية لبعض العمليات الارهابية داعيا الى تكاتف جميع الدول للوقوف على المستجدات في طرق تمويل الإرهاب وغسيل الاموال والحد من اثار الارهاب ومكافحته اينما كان.

وشدد على ان الارهاب ليس له صفة وليس له هوية او دين ويجب الحد منه لكي ينعم ابناؤنا واحفادنا بمجتمع امن.

وذكر ان المؤتمر اليوم انتهى باعلان باريس الذي اعلن عنه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون كما تم الاعلان عن انعقاد المؤتمر الثاني في عام 2019 في استراليا.

واضاف ان اعلان اليوم يركز على الجهد الجماعي بين جميع الدول لاتخاذ الاجراءات اللازمة على المستوى الوطني ووقف تمويل الارهاب.

وأوضح ان المؤتمر تضمن اكثر من جلسة حوارية حيث كانت هناك اجتماعات للفنيين استمرت على مدى يوم كامل لينتهي باعلان باريس الذي يؤكد اصرار المجتمع الدولي على الحد من الارهاب وتمويله واثاره.

ويشارك في المؤتمر الذي انطلقت فعالياته امس الاربعاء أكثر من 500 خبير من أكثر من 70 دولة ومنظمة دولية وإقليمية متخصصة لبحث طرق تمويل الارهاب والتطرف ومحاربة الجريمة المنظمة لتجفيف مصادر تمويل الارهاب.

back to top