أخيراً.... «الديربي» أخضر!

العربي والسالمية والساحل إلى «ثمانية» كأس الأمير

نشر في 25-04-2018 | 21:44
آخر تحديث 25-04-2018 | 21:44
فاز العربي على القادسية 3-صفر، والسالمية على كاظمة 4-2، والساحل على اليرموك 3-1، ليتأهل الفائزون لدور الثمانية لبطولة كأس سمو الأمير.
تأهلت أندية العربي والسالمية والساحل إلى دور الثمانية لبطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم، حيث فاز العربي على القادسية بنتيجة 3 - صفر، والسالمية على كاظمة 4-2، والساحل علي اليرموك 3-1.

بهذه النتائج، يلتقي العربي مع الفائز من الجهراء وبرقان، والسالمية مع الفائز من الشباب والنصر، والساحل مع الكويت، والذي جنبته القرعة المشاركة في الدور السادس عشر.

أسلوب هجومي

جاء الشوط الأول من المواجهة جيد المستوى، حيث لعب الفريقان بأسلوب مفتوح وتخلى كل منهما عن الحذر، وكانت البداية لمصلحة القادسية الذي فرض سيطرته على مجريات المباراة لكن من دون تهديد حقيقي للمرمى، في المقابل حاول لاعبو العربي امتصاص حماس المنافس من خلال التمريرات فقط.

شعر لاعبو العربي بالخطر، لذلك انتفضوا وهاجموا منتصف هذا الشوط، وكان في مقدور مشاري الكندري وضع حسين الموسوي وجها لوجه مع الحارس خالد الرشيدي لكن تمريراته جاءت طويلة للغاية، ثم أطلق علي مقصيد تسديدة مدوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس.

وجاء رد القادسية في الدقيقة 29 من انطلاقة عنترية لأحمد الرياحي من الناحية اليسرى ليمرر عرضية قابلها صالح الشيخ بتسديدة مباشرة ارتطمت في أقدام المدافعين، وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق المتبقية دون جديد.

في الشوط الثاني، أجرى مدرب القادسية الكرواتي داليبور تغييره الأول بالدفع ببدر المطوع الذي أنعش فريقه تماما بالتمريرات المتقنة، ليهاجم القادسية بقوة بغية إحراز الهدف الأول، بيد أن النيجيري بوبي كليمنت انطلق من الناحية اليسرى في الدقيقة 65 ومرر عرضية متقنة حولها حسين الموسوي بسهولة في الشباك محرزا الهدف الأول للأخضر.

بعد الهدف ضغط القادسية بقوة، وحرمت عارضة سليمان عبدالغفور بدر المطوع من هدف محقق حيث مرر من ركلة حرة مباشرة من الناحية اليسرى مرت من أمام الجميع وكانت في طريقها للشباك لكنها ارتطمت بالقائم!

وفي الدقيقة 85 أطلق حسين الموسوي رصاصة الرحمة بهدفه الشخصي الثاني حينما تلقى تمريرة ولا أروع من مهند الأنصاري لعبها الموسوي لوب من فوق الرشيدي الذي خرج من مرماه دون داع للتهادي الكرة إلى الشباك.

وشهدت الدقائق الأخيرة طرد أحمد الظفيري بعد حصوله على بطاقتين صفراوين بسبب الخشونة مع طلال نايف، ثم طرد زميله أحمد الزنكي في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بعد عرقلته لمحمد فريح المنفرد من الخلف داخل منطقة الجزاء لم يتردد الحكم الدولي البحريني عيسى عبدالله في احتسابها ركلة جزاء انبرى لها بنجاح حسين الموسوي ليقود فريقه إلى دوري الثمانية محرزا أول هاتريك في البطولة متصدرا قائمة الهدافين مبكرا.

السالمية يقلب الطاولة على كاظمة

وفي مباراة السالمية وكاظمة، تمكن السماوي من قلب الطاولة على البرتقالي، حيث حول تأخره في بداية المباراة بهدف، الى فوز بأربعة أهداف مقابل هدفين.

واستطاع البرتقالي أن يفرض بداية قوية بهدف للبرازيلي اليكس ليما في الدقيقة 20، ليترجم تفوقه في بداية المباراة، إلا أن السماوي نجح في التعديل قبل نهاية الشوط الأول، عبر عدي الصيفي في الدقيقة 45، وفي الشوط الثاني أضاف الصيفي هدف التقدم في الدقيقة 63، ليتعادل ليما مجددا لكاظمة في الدقيقة 80.

وفي الدقيقة 86 أدرك فراس الخطيب هدف التقدم للسالمية، ليضيف بعدها فهد الرشيدي الهدف الرابع في الدقيقة 90.

الساحل واليرموك

وفي مباراة الساحل واليرموك، لم يجد الساحل صعوبة تذكر في تحقيق فوز مستحق على منافسه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي شهدت طرد لاعب اليرموك هاشم عدنان.

أحرز أهداف الساحل محمد العتيبي والمحترف البرازيلي أوليفيرا (هدفين) من ركلتي جزاء، فيما أحرز لليرموك المحترف التونسي وسام الإدريسي.

back to top