فليطح: لقاؤنا مع «الأولمبية الدولية» مثمر ومتوافق الرؤى

أجواء إيجابية... ورفع تعليق النشاط عن الرياضة مسألة وقت

نشر في 25-04-2018 | 20:04
آخر تحديث 25-04-2018 | 20:04
فليطح مع وفد اللجنة الأولمبية الدولية برئاسة ميرو بيرو
فليطح مع وفد اللجنة الأولمبية الدولية برئاسة ميرو بيرو
عقد الوفد الحكومي الذي يترأسه المدير العام للهيئة العامة للرياضة، د. حمود فليطح، ويضم الخبير الدستوري أستاذ القانون بجامعة الكويت وعضو مجلس إدارة الهيئــــة د. محمد الفيلي، ومستشــــار الهيـــئــة، د. صقر الملا، اجتماعا أمس مع اللجنة الأولمبية الدولية، التي يمثلها نائب المدير العام للجنة الأولمبية الدولية لشؤون العلاقات الدولية مع الحركة الأولمبية، بيرو ميرو، ومسؤولون آخرون.

وكان الاجتماع مثمرا وإيجابيا جدا، بعد أن تفهمت اللجنة الأولمبية الدولية موقف الكويت، وبات رفع تعليق النشاط الرياضي وعودة الرياضة الكويتية للساحة الدولية مسألة وقت ليس أكثر.

بيان اللجنة الأولمبية الدولية

ونشرت اللجنة الأولمبية الدولية على موقعها الالكتروني بيانا مقتضبا قالت فيه: «اجتمع ممثلون من الحكومة الكويتية واللجنة الأولمبية الدولية في سويسرا اليوم سعيا للوصول إلى حلول جذرية للوضع الأولمبي لدولة الكويت.

وناقش وفد دولة الكويت الذي ترأسه مدير الهيئة العامة للشباب والرياضة حمود فليطح الشمري في مقر اللجنة الأولمبية الدولية في لوزان بسويسرا وممثلون عنها سبل الوصول الى حل يوافق عليه الطرفان لما فيه مصلحة كرة القدم بمسيرة دولة الكويت الأولمبية».

ميرو: بالاتجاه الصحيح

وعلق نائب المدير العام للجنة الأولمبية الدولية بيير ميرو في تصريح صحافي بأن الطرفين «يعملان معا في وفاق وبالاتجاه الصحيح»، مضيفا ان «ناتج هذا الاجتماع كان إيجابيا جدا، ومثل إمكانية الوصول الى حل يوافق عليه الطرفان إذا ما استمر الأمر بنفس هذه الإيجابية».

ومن جانبه، أشاد فليطح بالأجواء الإيجابية في الاجتماع، مؤكدا «ان الطرفين فهما وجهات النظر المتبادلة وأننا وصلنا إلى حل مبدئي لحل الوضع الأولمبي لدولة الكويت».

ومن المقرر ان تستمر المناقشات ما بين اللجنة الأولمبية الدولية والهيئة العامة للشباب والرياضة في دولة الكويت في الأسابيع القادمة.

فليطح: الاجتماع مثمر

وأكد فليطح في تصريح لـ«كونا» أن الاجتماع جاء مثمرا بتقريب وجهات النظر والوصول لتوافق الروئ لرفع الايقاف عن الرياضة الكويتية.

وكان وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري اعلن خلال الشهر الجاري ان وفدا كويتيا سيبحث مع «الاولمبية الدولية» سبل العمل على ايجاد حل قاطع وجذري للخروج من ازمة الرياضة.

يذكر ان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كان قد قرر في السادس من ديسمبر 2017 رفع الإيقاف عن نشاط كرة القدم الكويتية رسميا بعد تعليقه نحو عامين.

وجاء هذا الاجراء من الفيفا بعد موافقة مجلس الأمة الكويتي في جلسته الخاصة المنعقدة في الثالث من ديسمبر 2017 على تعديل القوانين الرياضية لدعم جهود رفع الايقاف عن الرياضة الكويتية.

يذكر أن اللجنة الاولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالاضافة الى اتحادات رياضية اخرى فرضوا في اكتوبر 2015، ايقافا على الرياضة الكويتية على خلفية ما اعتبر اصدار الحكومة لقوانين تتيح لها التدخل في الشؤون الرياضية.

back to top