«رئاسة الأكان»: وفاة الطالبين العازمي والعبيد «طبيعية»

«حفظ التحقيق إدارياً لعدم وجود تقصير»

نشر في 23-04-2018 | 15:53
آخر تحديث 23-04-2018 | 15:53
No Image Caption
أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي حفظ التحقيق إدارياً في قضية وفاة الطلبة الضباط مبارك العازمي وفيصل العبيد وذلك بعد عدم ثبوت تقصير في الحادثتين.

وقالت «رئاسة الأكان» أنها قامت بشكيل لجنة تحقيق من أصحاب الاختصاص وذلك لمباشرة إجراءات التحقيق في ملابسات واقعتي وفاة كلاً من الطالبين «مبارك ناصر عايش العازمي - دفعة 22 كلية علي الصباح العسكرية» و«فيصل علي ناصر العبيد - دفعة 46 كلية أحمد الجابر الجوية» وقد انتهت إلى النتائج التالية:

1- سبب الوفاة طبيعية، ولا وجود لأي شبهة جنائية في واقعة الوفاة محل التحقيق.

2- سلامة إجراءات القبول والفحص الطبي حسب مستويات الكشف الطبي المعتمدة وفقاً لكراسة مجلس التعاون لدول الخليج العربية للياقة الصحية.

3- سلامة الإجراءات الطبية المتخذة من قبل الطاقم الطبي يوم الواقعة، حيث تمت وفقاً للأصول الطبية المتبعة بهذا الشأن.

وأضافت «رئاسة الأركان» أن بناءً على ما خلصت إليه اللجنة، فقد تقرر حفظ موضوع التحقيق إدارياً وذلك لعدم ثبوت ثمة تقصير في أداء الواجبات الوظيفية أو الطبية في واقعتي الوفاة محل التحقيق، فضلاً عن انتفاء الشبهة الجنائية.

وقالت «رئاسة الأركان» أنها أوعزت إلى جهات الاختصاص باستكمال الإجراءات القانونية على ضوء ما انتهت إليه لجنة التحقيق لا سيما المتعلقة بحقوق الطالبين وورثتهما وفقاً للأطر القانونية، سائلة المولى عز وجل بأن يتغمد الفقيدين بواسع رحمته وأن يلهم ذويهما الصبر والسلوان.

وأكدت رئاسة الأكان العامة للجيش الكويتي حرصها على سلامة كافة أبنائها الطلبة الضباط وتوفير الرعاية الكاملة لهم فترة التدريب في الكلية العسكرية، واعتمادها على مبدأ الشفافية في تعاملها مع كافة المواضيع.

back to top