«القوى العاملة»: صرف «دعم العمالة» الاثنين المقبل لأول مرة بواسطتنا

نشر في 19-04-2018 | 14:41
آخر تحديث 19-04-2018 | 14:41
الموسى والشهاب خلال المؤتمر
الموسى والشهاب خلال المؤتمر
كشفت نائبة مدير الهيئة العامة للقوى العاملة، لشؤون قطاع الموارد البشرية والمالية المهندسة خلود الشهاب، أنه «عقب إتمام عملية دمج برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، مع الهيئة العامة للقوى العاملة في جهة حكومية واحدة، سيتم صرف دعم العمالة لأول مرة بواسطتنا، وذلك يوم الأثنين المقبل».

وأكدت الشهاب، في تصريح صحافي، أن «سعي هيئة القوى العاملة إلى صرف دعم العمالة خلال الأشهر القادمة يوم 25 شهراً»، شاكرة ديوان الخدمة المدنية وبنك الكويت المركزي ووزارة المالية على حُسن تعاونهم فى تذليل العقبات كافة أمام صرف دعم العمالة دون أي تأخير».

إلى ذلك، شارك مدير الهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة أحمد الموسى، ونائبته للموارد البشرية والمالية خلود الشهاب، في مؤتمر العمل اللائق الذي يعقد في العاصمة السويسرية جنيف خلال الفتره من 16 إلى 20 الجاري، الخاص بمناقشة المفاهيم الخاصة بالعمل اللائق خلال فترة الأزمات والطوارئ.

وقال الموسى، في تصريح صحافي على هامش المؤتمر، إن «المشاركة في النقاش جاءت من قبل ممثلين عن أصحاب العمل والعمال وممثلي الجهات الحكومية»، مشيراً إلى أن «الكويت شاركت كممثل مراقب من قبل دول مجلس التعاون لدول الخليح العربية، إلى جانب مشاركة ممثلين عن بعض الدول العربية مثل الأردن وتونس».

وأكد الموسى، «أهمية تعاضض الجهود بين مختلف أطراف المعادلة العمالية لبلوغ الهدف المرجو من توفير الحماية العمالة خلال فترات الأزمات»، مشدداً على أن «الكويت حريصة على الارتقاء بمستوى العمالة لديها، والمحافظة على حقوقهم كافة».

back to top