الحجرف يناقش سبل تعزيز التعاون بين الكويت والبنك الدولي

نشر في 19-04-2018 | 13:54
آخر تحديث 19-04-2018 | 13:54
No Image Caption
أكد وزير المالية الكويتي نايف الحجرف أهمية تعزيز التعاون المشترك بين دولة الكويت ومجموعة البنك الدولي بما يخدم بلاده في عدة مجالات أبرزها التعليم والاقتصاد وبرنامج تدريب الكويتيين في المجموعة.

جاء ذلك في تصريح للوزير الحجرف مساء أمس الأربعاء عقب ترؤسه اجتماع مع رئيس مجموعة البنك الدولي جيم كيم بحضور الوفد الكويتي المشارك في اجتماعات الربيع السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي المنعقدة في واشنطن في الفترة من 16 - 22 أبريل.

وقال الحجرف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) وتلفزيون الكويت أمس الأربعاء عقب الاجتماع أنه بحث مع رئيس مجموعة البنك الدولي سبل تعزيز التعاون بين الكويت والبنك الدولي حيث عرض الدكتور كيم مبادرة لتطوير واستثمار الرأس المال البشري والمعنية بالربط بين الاستثمار في التعليم والصحة على النمو الاقتصادي للكويت.

وأضاف أن الاجتماع تناول أيضاً أهمية وجود الشباب الكويتي في مجموعة البنك الدولي وكيف يمكن للكويت أن تستفيد من وجود الطاقات الوطنية في هذه المؤسسة وأن يستفيد الشباب من وجودهم فيها.

وأكد الحجرف أنه «يمكن للشباب الكويتي اضافة الكثير للبنك الدولي وذلك ايماناً منا بقدرة هذه الفئة وبقدرة المنظمات في صقل المواهب الكويتية»، مضيفاً «اننا لقينا كل ترحيب في إيجاد برامج جديدة لتدريب وتأهيل الكوادر البشرية الكويتية».

وأثنى الوزير الحجرف على جهود البنك الدولي في المساهمة في تطوير البيئة الاقتصادية في الكويت من خلال الدراسات والتقارير الدورية التي يتم إصدارها.

ويضم الوفد الكويتي بالإضافة إلى الحجرف وزير التجارة والصناعة خالد الروضان ووزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي.

يذكر أن رئيس البنك الدولي زار الكويت في فبراير الماضي وإلتقى الوزير الحجرف على هامش مؤتمر إعادة إعمار العراق.

back to top